بدون تكاليف نهائي.. أفضل كولاجين طبيعي منزلي لشد البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط

تهتم السيدات والفتيات بعمل وصفات طبيعية فى البيت، لتكون ضمن روتينها اليومي أو الأسبوعي، للحفاظ على جمال البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية مثل الشمس والرياح وتغيير الفصول والتي تؤثر بشكل كبير على البشرة، لذلك تبحث عن ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة والجسم ومن أجل تفتيح البشرة والتخلص من الشوائب وشد التجاعيد والتخلص من الخطوط الدقيقة، نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، وصفة كولاجين لبان الدكر الذي يزيد من نضارة البشرة.

طريقة تحضير كولاجين طبيعي لتفتيح البشرة

لن تحتاج سوى مكونات بسيطة موجودة فى كل بيت، وهي ملعقة لبان ذكر مطحون، ملعقتين نشا، ملعقة عصير ليمون، ولتحضير الماسك نقوم بإحضار وعاء صغير نضع فيه جميع المكونات معاً ويتم خلطهم حتى يصبح خليط متجانس ولابد من وضع الخليط فى علبة نظيفة محكمة الغلق حتى يتم الاحتفاظ بها اكبر وقت ممكن.

عند استخدام الخليط ضعي منع طبقة رقيقة على المكان المحدد مثل البشرة أو الرقبة، واتركيه لمدة نصف ساعة حتى تمتصه البشرة تماما، ولكي تستفيد من العناصر الموجودة به، وبعد مرور المدة قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر.

مرطب لبان الذكر والنشا

تعمل وصفة مرطب لبان الذكر مع النشا على شد وترطيب البشرة وازالة الهالات السوداء، فقط سوف تحتاجين ملعقتين نشا، ملعقة ماء ورد، ملعقتين لبان ذكر مطحون، زيت للترطيب حسب الرغبة مثل زيت الزيتون أو جوز الهند، كركم أو مسحوق بابونج وهذا اختياري.

فى وعاء وضعي به جميع المكونات ثم امزجيها جيداً حتى يتكون خليط كريمي، وبعد ذلك ضعيه في علبة واحتفظي بها، ضعي من الكريم طبق على الوجه واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم اغسلي الوجه بالماء، واحرصي على تكرار الوصفة من وقت لآخر للحصول على أفضل النتائج.