“الكيلو السكر”… هيبقي أقل من 27 جنيه الأيام المقبلة..!! مفاجأة في سعر كيلو السكر بعد قرار حظره لمدة 6 أشهر..

تستمر الحكومة في طرح سلعة السكر بأسعار مناسبة للمستهلكين في الأسواق المصرية، وذلك ضمن جهودها للحد من ارتفاع الأسعار كما  أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن قرار حظر تصدير السكر لمدة 6 أشهر له تأثير إيجابي على السوق المحلي وأوضح أن هذا القرار يساعد في ضبط الأسعار ودعم استقرار السوق، مما يساهم في كبح جماح التضخم وتحقيق استقرار أكبر في الأسواق.

أسعار السكر اليوم الأربعاء

تقوم المجمعات الاستهلاكية ببيع السكر بسعر 27 جنيها

زراعة النواب توصي بتوحيد سعر توريد السكر تحذر من تراجع مساحات محصول البنجر

وعقدت لجنة الزراعة والري، برئاسة النائب هشام الحصري، اجتماعاً لمناقشة طلبات إحاطة من النواب هشام الحصري، علي أحمد علي، ومحمود شعلان، حول ضرورة إعادة تقييم سعر توريد محصول بنجر السكر حيث  جاء ذلك في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج الزراعي وزيادة أسعار السكر في الأسواق.

وأشار النائب هشام الحصري إلى أن ارتفاع تكاليف زراعة بنجر السكر وانخفاض العائد مقارنة بالمحاصيل الأخرى يهدد مستقبل زراعة البنجر في مصر كما لاحظ أن المساحات المزروعة من البنجر شهدت تراجعاً مؤخراً نتيجة لانخفاض الأسعار وارتفاع تكاليف الإنتاج.

ضرورة تحقيق التوازن بين المصالح المشتركة لأطراف المنظومة الإنتاجية

وشدد الحصري على أهمية تحقيق التوازن بين مصالح جميع الأطراف في المنظومة الإنتاجية، بما في ذلك مصانع السكر والمزارعين، لضمان وصول سلعة السكر للمستهلك بسعر مناسب.

وأكد الحصري أننا جميعاً نعمل من أجل مصلحة بلدنا، وأنه يجب علينا مواجهة المشكلة بدلاً من تجاهلها. وحذر من أن استمرار هذا الوضع قد يؤدي إلى آثار سلبية أكبر على تراجع زراعة بنجر السكر.