خبر بمليون جنيه.. رسميًا صرف 500 جنيه منحة استثنائية لهذه الفئة من أصحاب المعاشات | القرار نهائي

زفت الحكومة بشرى سارة لاصحاب المعاشات، حي قررت منح الكثير منهم منحة استثنائية لفئة معينة منهم، تقدر بنحو 500 جنيه تصرف مع المعاش، ويأتي ذلك بالتزامن مع صرف معاشات شهر أكتوبر خلال الفترة الحالية، وهو ما نكشف عنه لكم بشكل تفصيلي من خلال موقعنا فى السطور التالية.

500 جنيه منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد

منحة استثنائية لأصحاب المعاشات

وفى هذا السياق، جاءت هذه المنحة عن طريق نقابة المحامين حيث أعلنت فى بيان رسمي أنها سوف تصرف منحة استثنائية تصل إلى 500 جنيه لبعض الفئات من المتقاعدين وورثتهم التابعين للنقابة، من أجل دعمهم بمناسبة دخول العام الدراسي الجديد الذي بدأ في 21 سبتمبر الماضي.

وأكدت النقابة أن المنحة سوف تشمل المحامين المتقاعدين وأرامل المحامين المتوفين، إلى جانب صرف المنحة لكل ابن قاصر، وهو ما يظهر جليًا مدى حرص النقابة على تقديم الدعم لهم في هذه الفترة خاصة فى ظل الحالة الاقتصادية المتدنية وارتفاع الأسعار بصورة كبيرة وغلاء أسعار السلع الأساسية.

موعد صرف المنحة

ومن المقرر أن يتم صرف المنحة الاستثنائية التي اقرتها نقابة المحامين لأصحاب المعاشات التابعين للنقابة، مع معاشات شهر أكتوبر الذي يصرف فى الوقت الحالي.

وعادة ما تبدأ التأمينات الاجتماعية فى صرف المعاشات مع بداية كل شهر اي بدأ يوم واحد من شهر أكتوبر، للمستفيدين الذين وصل عددهم إلى أكثر من 11 مليون مواطن، وتحاول الدولة تدبير المساعدات للفئات الأكثر احتياجا، لتحسين الوضع المالي لهم ولتوفير حياة كريمة.