«اضحك علينا كتير اوي»…لن تخطر على بالك.. تاجر فراخ يكشف طريقة الغش في بيع الأوراك والبانيه!!!!

الغش في بيع الطيور اصبح له أساليب غير قانونية تكشف الحقيقة وقد تتعدد طرق الغش في بيع الطيور، وخاصة الدجاج حيث يتعرض المستهلكون لأساليب غير مشروعة تزيد من أسعار المنتجات دون مبرر. كشف تاجر فراخ يدعى أشرف مصطفى أبو مصطفي في مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك عن بعض هذه الأساليب.

أساليب الغش

في الفيديو، أوضح التاجر طريقة لزيادة ثمن ورك الدجاج بمقدار 5 جنيهات عن طريق وضع الورك تحت الماء مما يجعل وزنه يبدو أكبر وحيث قال: “الورك الأول ثمنه على الميزان 15 جنيها و20 قرشا، ولكن بعد غسله تحت الماء سيصل سعره إلى 20 جنيها و60 قرشا”.

كما أوضح في فيديو آخر أنه يمكن استخدام نفس الأسلوب مع قطع أخرى مثل البانيه والحمام والأرانب والبط الرومي مما يثير قلق المستهلكين حول جودة ووزن ما يشترونه.

ردود فعل الجمهور

تفاعل الكثيرون مع مقاطع الفيديو، حيث علق بعضهم مشككين في صحة ما يقوله التاجر ورد عليهم بالقول: “كيف أكون قد غيرت الورك والفيديو أمام أعينكم؟” ومع ذلك أشار معلق آخر إلى أن بعض التجار يقومون بنقع الفراخ لساعات لزيادة وزنها.

الخاتمة

تعتبر هذه الأساليب غير قانونية وتضر بالمستهلكين مما يتطلب منهم الحذر عند شراء الطيور ومنتجاتها وعلى السلطات المعنية تكثيف جهودها لمراقبة الأسواق والحد من هذه الممارسات الغشاشة لحماية حقوق المستهلكين.