“طبيب مشهور ينصح جميع الأمهات”.. هذه الوصفة المنزلية احرصى عليها لزيادة المناعة الأطفال من نزلات البرد المتكررة بالشتاء !!.. حل سحرى ومضمون!!

يبحث العديد من الآباء والأمهات عن وصفة منزلية لزيادة مناعة الأطفال من نزلات البرد، وذلك للحفاظ على صحتهم. يعتبر تعزيز المناعة أمرًا مهمًا لحماية الأطفال من الفيروسات والأمراض و في هذا المقال، سنستعرض وصفة منزلية مجربة لزيادة المناعة، بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة

وصفة منزلية لزيادة المناعة للأطفال من نزلات البرد

تُعتبر هذه الوصفة واحدة من الطرق الفعّالة لتعزيز المناعة:

المكونات:

كيلو من العسل.
10 جرامات من ملح البودرة.
10 جرامات من الجينسنغ.
حبوب اللقاح.
حبة البركة.
بذور الفجل.

طريقة التحضير:

قم بخلط جميع المكونات بشكل جيد حتى تتجانس.
أعطِ الطفل ملعقة من هذا المزيج مرتين في اليوم.

البصل والثوم:
يُعتبر البصل والثوم من الأعشاب القوية التي تعمل كمضاد للبكتيريا، ولها تأثير كبير على تعزيز مناعة الأطفال فيمكن استخدامهما في الطهي أو تناولهما طازجًا.

الحليب مع الزبادي:
يُعتبر مزيج الحليب والزبادي من المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية التي تعزز جهاز المناعة وتزيد من كفاءته ويمكن تقديم الزبادي كوجبة خفيفة أو كجزء من الفطور.

طرق أخرى لتقوية مناعة طفلك

إليك بعض النصائح الهامة التي يمكن أن تساعد في تعزيز مناعة الأطفال:

تغذية متوازنة:
يجب تزويد الطفل بطعام غني بالدهون الصحية والنشويات والبروتينات. التركيز على تناول اللحوم والأسماك والدجاج التي تحتوي على بروتينات ضرورية لنموهم.
الأطعمة الغنية بأوميغا 3:
احرص على تقديم وجبات تحتوي على أوميغا 3، مثل الأسماك الدهنية (السلمون، الماكريل) والمكسرات، حيث تعزز مناعة الأطفال وتساعد في مقاومة الأمراض.
النشاط الجسدي:
تشجيع الطفل على ممارسة الرياضة بانتظام من خلال أخذه إلى الأندية أو النشاطات الرياضية. النشاط الجسدي اليومي يُعتبر جزءًا مهمًا من تعزيز المناعة.