قرار رسمي.. حذف 5 سلع من بطاقات التموين والتنفيذ في هذا الموعد

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، مفاجأة بشأن سلع التموين التي يتم صرفها إلى المواطنين، والتي تتضمن نحو 31 سلعة يحتاجها البيت المصري، والتي يستفيد منها نحو 62 مليون مواطن بداية من الشهر القادم.

حذف 5 سلع من التموين

وقال المصادر المسؤولة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تقرر استبعاد مجموعة من السلع من قائمة المنتجات التي تصرف للمواطن من خلال بطاقة الدعم كل شهر، مشيرة إلى أنه سيتم حذف 5 سلع من قائمة السلع بداية من الشهر القادم.

وأشارت المصادر إلى أن من المقرر استبعاد السلع التالية: ” الخل، الصلصة، الطحينة، المرقة واللبن البودرة”.

زيادة أسعار السلع التموينية

وقالت المصادر أن أسعار السلع الغذائية لشهر أكتوبر، أن أسعار شهر أكتوبر الجاري 2024، تم صرفها بنفس أسعار الشهر الماضي سبتمبر، باستثناء بعض السلع التي شهدت زيادة في الأسعار  مثل المكرونة والتي صدر قرار برفع بعض الأوزان.

وحسب التوجيهات الجديدة، فارتفع سعر المكرونة التي تصرف على بطاقات التموين بأسعار جديدة، حيث ارتفع سعر وزن 400 جرام بمقدار 75 قرشا، في حين زاد سعر المكرونة وزن 800 جرام بمقدار 1.5 جنيه، ليصل سعرها على البطاقات بسعر 17 جنيها بدلا من سعرها الحالي 15.5 جنيه، ويباع كيس المكرونة وزن 400 جرام بـ 8.5 بدلا من 7.75 جنيه.

وبالنسبة لأسعار السلع الأخري، فيتم صرف السكر على البطاقات بسعر 12.60 جنيه للكيلو، بينما يصل سعر عبوة  الزيت بسعر 30 جنيهًا لعبوة 800 مل، وتضم قائمة المقررات التموينية لشهر أكتوبر نحو 31 سلعة أساسية يحتاجاها المنزل المصري من زيت وسكر ومكرونة ورز وشاي وغيرها.

ويحصل على كل فرد مقيد على البطاقات على سلع بقيمة 50 جنيهًا شهريًا حتى المستفيد الرابع في البطاقة، بينما سيحصل المستفيد الخامس وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيهًا.