فلاح ابن حلال قالي عليها … فواكه نادرة يمكن زراعتها على الأسطح بـ 7 آلاف جنيه للكيلو … ما هي هذه الفاكهة وما هي طريقة زراعتها؟؟ هتبقى مليونير لو زرعتها!!

تعتبر زراعة الفواكه النادرة شيئا مثيرا للعديد من المزارعين حيث توفر فرصا كبيرة لتحقيق عوائد اقتصادية وهذا مميز مع تزايد السكان ونقص المساحات الزراعية فأصبح من الضروري استغلال الأسطح والحدائق المنزلية لزراعة أنواع فريدة من الفواكه التي تتمتع بقيمة غذائية واقتصادية عالية ويستعرض المهندس الزراعي محمد عطية كيفية استثمار الفرص من خلال زراعة خمس فواكه نادرة.

ليمون كافيار

يعتبر ليمون كافيار من الفواكه النادرة التي يمكن زراعتها بسهولة وتتميز ثمار هذه الشجرة بقوامها الداخلي الذي يشبه بيض السمك وهذا يجعلها مرغوبة في المطاعم الراقية وسعر الكيلو الواحد منها يصل إلى 7000 جنيه رغم أن تكاليف زراعتها منخفضة مما يجعلها استثمارا مربحا.

الباشون فروت

تعتبر شجرة الباشون فروت من الخيارات المثلى للزراعة على الأسطح حيث يمكن أن تنتج حوالي 300 كيلوغرام من الفاكهة سنويا ويباع الكيلو منها بحوالي 300 جنيه ويستخدم عصيرها في العديد من الكافيهات الراقية.

البيبينو

تبدأ شجرة البيبينو في إنتاج الثمار بعد أربعة أشهر من زراعتها وهي غنية بالقيم الغذائية ويمكن زراعتها بسهولة.

التين الإسباني

يمتاز التين الإسباني بقدرته على التأقلم مع التربة الرملية والطينية مما يجعله خيارا ممتازا للزراعة في مختلف الظروف.

البمبر العراقي

تعتبر شجرة البمبر من الفواكه المثمرة التي تحتاج إلى عام ونصف لتبدأ في الإنتاج لكن لديها القدرة على العيش لعقود بعد السنة الأولى وتنتج حوالي 200 كيلوغرام ومع مرور الوقت تصل إلى 1000 كيلوغرام مما يجعلها خيارا جذابا للمزارعين.

الأسعار وأسواق البيع

تتفاوت أسعار الفواكه النادرة بشكل كبير حيث يباع ليمون كافيار بسعر 7000 جنيه للكيلوغرام وسعر كيلو الباشون فروت 300 جنيه يمكن العثور على هذه الفواكه في الأسواق المحلية والمتاجر الراقية والمطاعم التي تهتم بتقديم أصناف فريدة.