«ضاع عمرنا واحنا مش عارفين حاجه»…بذور هذه الفاكهة تحفز إفراز الأنسولين وتنظم السكر في الدم.. (اكتشفها الآن ولا تتردد)!!؟

يعتبر العنب من الفواكه الصيفية الشهيرة حيث تتميز حباته بطعمها اللذيذ وتنمو في عناقيد تقطف في شهري يوليو وأغسطس ويختلف لون ثمار العنب حسب أصنافه وتتراوح ألوانه بين الأسود والبنفسجي والأزرق والأخضر والأبيض المائل إلى الأخضر.

فوائد العنب وبذوره

تحتوي بذور العنب على مضادات أكسدة غنية مما يجعلها فعالة في تنظيم ضغط الدم والحد من ارتفاعه.

تبدأ فوائد شجرة العنب منذ ظهور أوراقها حيث تستخدم في تحضير أطباق شهية ويأتي موسم قطف العنب ليتم تناوله طازجا أو صنع أطباق مثل دبس العنب والملبن التي تعد من وسائل حفظه لمواسم لاحقة.

فوائد بذور العنب

تنظيم ضغط الدم

تتميز بذور العنب بمحتواها العالي من مضادات الأكسدة، مما يساعد في تنظيم ضغط الدم والحد من ارتفاعه.

تنظيم سكر الدم

تعاني مرضى السكري من تذبذبات مفاجئة في مستويات سكر الدم وتساعد بذور العنب في تنظيم هذه القراءات، مما يقلل من المخاطر المرتبطة بالسكري.

غنية بمضادات الأكسدة

تعتبر مستخلصات بذور العنب مصدر غني بمضادات الأكسدة مما يعزز صحتنا العامة ويقي من الأمراض كما تساعد في علاج البواسير وآلام المفاصل.

علاج الأمراض الأخرى

تستخدم بذور العنب في علاج البواسير الناتجة عن الإمساك وتخفيف آلام المفاصل يمكن العثور على مستخلصات بذور العنب في الأسواق ويتم الحصول عليها عن طريق تجفيف بذور العنب الأحمر وطحنها.

تعتبر مستخلصات بذور العنب آمنة بشكل عام ولكن ينصح الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه العنب بعدم تناولها وكما يجب على مرضى القلب وارتفاع ضغط الدم استشارة الطبيب قبل استخدام هذه المستخلصات.