عاجل| البنك التجاري الدولي CIB يفرض رسوم جديدة على العملاء.. اعرف كام وهتطبق أمتى؟

قرر البنك التجاري الدولي – CIB، إضافة رسوم جديدة تتعلق بالمحافظ الإلكترونية، وأخطر البنك التجاري الدولي جميع المتعاملين عبر رسالة نصية مفادها أنه سيطبق الرسوم الجديدة بداية من غدٍ الأربعاء 10 أكتوبر.

إضافة رسوم عند شحن المحافظ الإلكترونية عبر استخدام بطاقة CIB الائتمانية

وأضاف البنك التجاري الدولي أنه سيتم تطبيق إضافة رسوم عند شحن المحافظ الإلكترونية عبر استخدام بطاقة CIB الائتمانية، مشيرا إلى أنه قيمة الرسوم ستصل إلى 2% من إجمالي مبلغ العملية وبحد أدنى 5 جنيهات بداية من غدٍ.

رسوم شحن المحافظ الإلكترونية عبر استخدام بطاقة CIB الائتمانية

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر أنه سيتم تحديث الخدمة ما ينتج عنه تعطل الخدمات جزئيا، موضحا في إخطار مرسل للعملاء بأن عملاء  CIB Business Online، يرجي العلم أن البنك سيحدث خدمة الإنترنت البنكية للشركات ما يترتب عليه عدم إتاحة الخدمة بشكل مؤقت.

إضافة رسوم عند شحن المحافظ الإلكترونية عبر استخدام بطاقة CIB الائتمانية
إضافة رسوم عند شحن المحافظ الإلكترونية عبر استخدام بطاقة CIB الائتمانية

ووقع البنك التجاري الدولي اتفاقية للحصول على قرض طويل الأجل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي من مؤسسة التمويل الدولية وتبلغ مدة القرض 10 سنوات وذلك وفقا لبيان البنك المرسل إلى البورصة وسيتم إدراجه ضمن الشريحة الثانية من القاعدة الرأسمالية للبنك.

وتعتبر تلك الخطوة استكمالا لاستراتيجية البنك الفاعلة في إدارة هيكلة الرأسمالي حيث تعكف الإدارة التنفيذية ومجلس إدارة البنك على دراسة كل البدائل المتاحة لضمان استقرار وقوة القاعدة الرأسمالية لمواجهة أي متغيرات خارجية ودعم خطط البنك المستقبلية، حيث تعكس تلك القروض العلاقة القوية بين البنك والقوة وتؤكد التزام مؤسسة التمويل الدولة تجاه القطاع المالي المصري بشكل عام وترسيخا لمكانة البنك التجاري الدولي كأكبر بنوك القطاع الخاص وأكثرها ربحية في مصر.