بعد دخول المدارس.. اعملي الجبنة الرومي في المنزل بأقل مجهود ومكونات اقتصادية | هتوفري كتير

تعتبر الجبنة الرومي أو الجبن التركي، من أشهى والذ أنواع الجبن فى المطبخ المصري، وتضفي نكهة لذيذة عند إضافتها على بعض الأطباق، ويعشقها الأولاد فى المدارس، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية طريقة بسيطة وسهلة لتحضير الجبنة الرومي من الجبنة القريش ولن تكلفك أعباء مادية بدلاً من شرائها فى ظل ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة.

مكونات تحضير الجبنة الرومي من الجبنة القريش

يجب اولا إحضار المكونات التالية: نصف كيلو من الجبنة القريش، ملعقة من بيكربونات الصوديوم، 3 ملاعق من الزبدة، لون غذائي أصفر، عدد 2 ملعقة كبيرة نشا، نصف كوب من الماء، نصف كوب فلفل أسود حبوب، وثمن كيلو جبنة رومي وإليك طريقة التحضير.

خطوات تحضير الجبنة الرومي من الجبنة القريش

أولا ضع الجبنة القريش في مقلاة غير لاصقة، وقلب جيدا بشكل مستمر وذلك حتى تذوب الجبنة، وبعد ذلك أضف كربونات الصوديوم ونقلب جيدا حتى يغلي الخليط ثم أضف الزبدة مع التقليب المستمر.

بعد ذلك أضف الجبنة الرومي بعد تقطيعها واضفها على المكونات السابقة، مع التقليب حتى تذوب الجبنة ويصبح القوام كريمي، وإذا لاحظت وجود تكتلات فقم بالاستعانة بالخلاط الكهربائي ثم إعادته إلى النار مرة أخرى، ويمكن إضافة لون غذائي وأيضا إضافة حب الفلفل الأسود.

فى نصف كوب من الماء ثم بإذابة النشا ثم اضفه للمكونات السابقة مع التقليب بشكل مستمر، على نار هادئة حتى تحصل على قوام مطاطي، ثم صب الخليط فى قالب ويغطى بكيس بلاستيكي ويوضع طبق مسطح فوقه واتركيه ليلة كاملة فى الثلاجة وبعدها أخرجه وقطعه ويقدم بألف هنا.