“هتعملي حلتين محشي في دقايق”.. طريقة عبقرية للف ورق العنب والكرنب بالمشط هتعملي المحشي بسرعة الصاروخ.. مجربة ومضمونة!!

عملية لف ورق العنب من المهام التي تحتاج إلى وقت كبير من ربة المنزل أو السيدات بصفة عامة، وتحتاج إلى الوقت والصبر حتى تكون النتيجة النهائية مرضية وبشكل متساو، وهذه عملية مرهقة بالرغم من أن المحشي من الأكلات المفصلة عند المصريين، ولكن نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة مبتكرة للف المحشي بسرعة الصاروخ بكل سهولة.

استخدام المشط فى لف ورق العنب

تستطيع استخدام المشط من أجل الحصول على لفات متساوية ومثالية ومنظمة فقط سوف تحتاج إلى مشط نظيف، ورق عنب، وحشوة ورق العنب، ثم اتبع الخطوات التالية من أجل لف ورق العنب فى وقت قياسي.

خطوات تحضير المحشي

أولا بالنسبة لورق العنب فقم بغسله جيدًا واتركيه وتسلق الورق بالطريقة المعتادة أو إذا كان الورق جاهز أو محفوظًا، فمن الممكن أن يتم سلقه قليلاً حتى يكون لين عند اللف، ويتم بعد ذلك توزيع الورق ثم افردي ورقة العنب على سطح مستوٍ ويكون الوجه الخشن هو الموضوع عليه الحشوة، وضعي المشط على أحد أطراف الورقة، ثم ضعي الحشوة.

احرصي على وضع المشط مستوى ومتوازي مع حافة الورقة، واضيفي كمية مناسبة من الحشوة بمحاذاة طرف المشط، ثم تبدأ عملية اللف من خلال المشط ثم قومي بطي الجوانب فوق الحشوة، وابدئي في لف الورقة باستخدام المشط واسحبي المشط ببطء أثناء اللف حتى الانتهاء من اللف وكرري العملية حتى الانتهاء من باقي الكمية الموجودة.

تأتي هذه الطريقة من ضمن الطرق المبتكرة الجديدة، للحصول على لفات ورق عنب مشدودة ويكون حسن الشكل والمظهر خاصة فى العزومات ولا تأخذ وقت طويل كما أنها مناسبة للمبتدئين.