التعليم تصدر قرارات عاجلة بشأن امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب النقل

الإمتحانات الشهرية .. تستعد كافة المدارس علي مستوي الجمهورية لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل في نهاية الشهر الجاري، تنفيذا للتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرار بعقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 خلال الأسبوع الأخير من الشهر، على ان يتم تخصيص فترة دراسية واحدة لكل امتحان من المواد الدراسية المقررة، ويتم ذلك تحت ملاحظة من معلم المادة.

امتحانات شهر أكتوبر 2024 

ومن المقرر ان تعلن كافة المدارس عن جدول امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل خلال الايام المقبلة.

وتعد امتحانات شهر أكتوبر 2024 هي أول امتحانات شهرية يخوضها طلاب صفوف النقل بالمدارس خلال العام الدراسي الجاري 2024 / 2025.

طلاب

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي أن الإمتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل عن شهر أكتوبر سوف تستهدف الأجزاء المقرر التي تم تدريسها للطلاب اعتبارا من بداية العام الدراسي 2024 / 2025 وحتى نهاية أكتوبر الجاري.

درجات امتحان شهر أكتوبر 2024

 

كما أشارت الوزارة، أن امتحانات أكتوبر لطلاب صفوف النقل سوف تقيس نواتج التعلم المستهدفة في هذة الفترة الزمنية فقط بواقع 5 درجات لطلاب الصفوف من الرابع وحتى السادس الإبتدائي.

وفيما يخص امتحان طلاب الصفين الأول والثاني الاعدادي ، فمن المقرر ان توزع درجات التقييم خلال الفصل الدراسي بنسبة 100% لكل مادة دراسية واحدة او نشاط تربوي واحد، على ان تخصص لامتحان شهر أكتوبر 15% من الدرجة.

وبالنسبة لتوزيع درجات التقييم لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي خلال لفصل الدراسي الواحد تكون بنسبة 100% ايضا لكل مادة دراسية، وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات شهر أكتوبر ستستهدف الأجزاء المقررة التي يتم تدريسها خلال الشهر الأول من بداية الفصل الدراسي بنسبة 15% من الدرجات.

طلاب

زيادة درجات أعمال السنة

 

ومن الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، كان قد قرر زيادة درجات أعمال السنة لـ 40% من مجموع الطالب علي أن يتم توزيعها على الحضور والمواظبة والسلوك والامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل.

كما أشار الوزير ، إلى أن هذا النظام سوف يجعل حضور الطلاب للمدارس أمر حتمي، ومحفز لانتظام الطالب بالمدرسة، للحرص على النجاح.