“سباك ابن حلال قالي”..أرمي معلقة واحدة من هذا المكون وهتتخلصي من من البقع والاصفرار المتراكمة في قاعدة الحمام

تُستخدم قاعدة الحمام يوميًا، مما يجعلها من أكثر الأماكن عرضة للاتساخ، وتحتاج إلى تنظيف عميق بشكل مستمر. قد تكون هناك بعض الأدوات التي لا تساعد في تحقيق النظافة المطلوبة أو اللمعان، مما يسبب انزعاج الأمهات من مظهرها، خاصةً أنها قد تصبح مكانًا لنقل العدوى والبكتيريا بين أفراد الأسرة. لذلك، يبحثن عن طرق فعالة لإزالة الأوساخ بسرعة. في هذا السياق، سنستعرض لكم طريقة سهلة لتنظيف قاعدة الحمام.

كيفية تنظيف قاعدة الحمام

توجد خلطات فعالة تساعد في إزالة الاصفرار والأوساخ المتراكمة داخل قاعدة الحمام وعلى جوانبها، مما يجعلها تبدو لامعة ونظيفة. من الضروري العناية بها وتنظيفها يوميًا، نظرًا لأنها من أكثر الأماكن استخدامًا على مدار اليوم. لذلك، يجب استخدام مساحيق تنظيف قوية أثناء عملية التنظيف. ومن أفضل المكونات التي ينبغي توفيرها عند تنظيف قاعدة الحمام هي:

المكونات المطلوبة

  •  كمية من مسحوق الجل.
  •  ماء ساخن.
  •  ثلاث ملاعق من الخل الأبيض.
  •  ملعقتين من ملح الليمون.
  •  2 ملعقة من صودا الخبز.
  •  فرشاة.

خطوات تنظيف قاعدة الحمام

يساعد الماء الساخن في القضاء بسرعة على البكتيريا المزعجة، بينما يساهم الخل الأبيض وملح الليمون في إزالة البقع الصفراء والاصفرار الذي يؤثر سلبًا على مظهر الحمام، مما يجعل الجميع يتجنب استخدامه. لذا، تأكدي من توفير جميع المكونات المذكورة لتسهيل عملية تنظيف القاعدة والحمام بالكامل، ليصبح لامعًا وآمنًا للاستخدام. إليك خطوات التنظيف:

1. ابدئي بسكب كمية من الماء الساخن على القاعدة من الداخل والخارج.
2. بعد ذلك، امزجي مسحوق الجل مع الخل الأبيض وملح الليمون وصودا الخبز في وعاء.
3. اسكبي هذا الخليط على القاعدة من الداخل والخارج.
4. استخدمي فرشاة لفرك قاعدة الحمام جيدًا من الداخل.
5. بعد الانتهاء من التنظيف، اشطفي القاعدة بالماء جيدًا.

كرري استخدام نفس الخليط لتنظيف القاعدة بشكل أسبوعي، حتى لا تتكون الأوساخ أو البقع الصفراء التي قد تسبب انبعاث الروائح الكريهة وتجعل أفراد الأسرة يتجنبون استخدامها.