إيه الحكاية؟.. قرار مفاجئ من الحكومة: مواعيد عمل جديدة للموظفين بعد زيادة 5% في الأجور

يشهد الاهتمام العام زيادة ملحوظة حول مواعيد العمل الجديدة لموظفي الحكومة، وذلك عقب صدور قرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة مقترح لتعديل مواعيد العمل في جميع أجهزة الدولة، بما في ذلك المحافظات والهيئات العامة.

تغيير مواعيد العمل

جاء هذا الإعلان بالتزامن مع موافقة مجلس الوزراء، على ترقية موظفي الجهاز الإداري للدولة، الذين استوفوا الشروط اللازمة للترقية.

ويهدف هذا القرار، إلى تحفيز الموظفين وتعزيز الكفاءة الإداري، ومن المتوقع إطلاق منصة إلكترونية قريبا، تتيح للموظفين الاستعلام عن أحقيتهم في الترقية.

ترقية الموظفين العاملين بالدولة

نص مشروع القرار على أن يتم ترقية الموظفين الذين أكملوا المدة المطلوبة في مستوياتهم الوظيفية الحالية، بحلول نهاية يونيو 2024 إلى المستوى الأعلى، مع الحفاظ على أقدميتهم الوظيفية، ويشار إلى أن هذه الترقية تقتصر على مستوى وظيفي واحد فقط.

كما نص مشروع القرار، على أن الموظف المُرقى سيحصل اعتبارا من أول يوليو 2024 على الأجر الأعلى من بين الخيارين التاليين: إما الأجر الأساسي للوظيفة الجديدة التي تم ترقيته إليها، أو أجره السابق في الوظيفة القديمة، مضافا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره في نهاية يونيو 2024، وسيتم تطبيق الزيادة التي تعود بالفائدة الأكبر على الموظف.

موعد تطبيق زيادة الـ5% للموظفين

يشمل مشروع القرار أيضا حافزا ماليا إضافيا، سيمنح لشاغلي وظائف كبيرة والمستوى الأول، وكذلك لمن يشغلون وظائف مماثلة في جميع التخصصات.

ويشترط للحصول على هذا الحافز، أن يكون الموظف قد أمضى ثلاث سنوات على الأقل في وظيفته الحالية، بحلول نهاية يونيو 2024.

وشمل القرار، على أنه سيكون الحد الأدنى لهذا الحافز 100 جنيه شهريا، بينما سيكون الحد الأقصى 150 جنيها شهريا.