٧ أسرار ستكشف له سر جمال بشرة المرأة اليابانية وشبابها الابدى

تميل النساء اليابانيات إلى تناول الفاكهة الطازجة بعد الوجبة الرئيسية، بدلاً من تناول الحلويات.

 

تشتهر المرأة اليابانية ببشرتها النضرة وشبابها الأبدي، كما أن متوسط ​​العمر المتوقع للمرأة اليابانية هو الأعلى في العالم، ولكن ما السر وراء ذلك؟

 

وبحسب موقع تايمز أوف إنديا، إليك أسرار المرأة اليابانية للحفاظ على شبابها:

الاسترخاء في الطبيعة

الاسترخاء في الطبيعة

 

التأمل واليقظة والاسترخاء في الطبيعة هي بعض التقنيات التي تتبعها المرأة اليابانية للتخلص من التوتر والقلق، مما يحسن المزاج والنوم وبالتالي يبطئ عملية الشيخوخة.

 

شرب كمية كافية من الماء

 

لا تنسى المرأة اليابانية أهمية شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، إذ يساعد الماء على ترطيب الجسم والبشرة، وتخليص الجسم من السموم، وتحسين وظائف الأعضاء الحيوية.

 

المنتجات الطبيعية مثل الأعشاب البحرية ونخالة الأرز

 

تهتم المرأة اليابانية ببشرتها بشكل كبير وتعتمد على المنتجات الطبيعية مثل الأعشاب البحرية ونخالة الأرز والزيوت النباتية.

 

يركز روتين العناية بالبشرة الياباني على الترطيب والحماية من أشعة الشمس، مما يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وإبطاء ظهور علامات الشيخوخة.

 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

 

لا تتوقف الرعاية الصحية عند حدود النظام الغذائي، بل تشمل أيضًا ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ويعد المشي وركوب الدراجات والتمارين الخفيفة جزءًا من الروتين اليومي للمرأة اليابانية، مما يساعد على الحفاظ على لياقة بدنية جيدة وتحسين الدورة الدموية.

اليابان امرأة يابانية في اللباس التقليدي صورة عالية الدقة, جمال شخص مادة  امرأة جميلة, صور عالية الدقة, شعر صورة الخلفية للتحميل مجانا

التوقف عن الأكل عندما تشعرين بالشبع

 

تتبنى النساء اليابانيات فلسفة “Hara Hachi Bu”، التي تشجع على التوقف عن الأكل عندما تشعرين بالشبع بنسبة 80%. وتساعد هذه الفلسفة في الحفاظ على وزن صحي وتحسين عملية الهضم وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة.

 

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة القوية

 

الشاي الأخضر ليس فقط مشروبًا لذيذًا في الثقافة اليابانية، ولكنه أيضًا جزء لا يتجزأ من روتين الصحة والجمال.

 

فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة القوية التي تحمي الخلايا من التلف. كما أنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين وظائف المخ.

 

تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن،

 

يعد النظام الغذائي الياباني أحد ركائز الصحة والجمال لدى المرأة اليابانية. تساعد الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الأسماك والخضروات الطازجة ومنتجات الصويا والأرز، على محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة وتساهم أيضًا في الوقاية. الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.