“مترجعيش تعيطى وتندمي”.. احذري وضع زجاجة اللبن فى باب الثلاجة بهذه الطريقة لـ سبب كارثي.. احذرى منه وخلي بالك من عيالك!!

تعتبر الثلاجة من أهم الأجهزة المنزلية التي تساعد على حفظ الأطعمة لفترات أطول، إلا أن العديد من الأشخاص يقومون بممارسات خاطئة قد تؤثر على فعالية الثلاجة وصلاحية الأطعمة بداخلها و من بين أبرز هذه الأخطاء هو وضع كمية كبيرة من الأطعمة في الثلاجة، مما يؤدي إلى ضعف تدفق الهواء داخلها، وهذا يعيق الحفاظ على درجة حرارة ثابتة، مما يضر بالأطعمة الموجودة ويعرضها للتلف بسرعة.

احذري وضع اللبن في باب الثلاجة لهذا السبب

من العادات الشائعة والخاطئة التي يقوم بها الكثير من الأشخاص هي وضع اللبن أو منتجات الألبان في باب الثلاجة وحذر خبراء التغذية من هذا الأمر نظرًا لأن باب الثلاجة يُعد من أكثر الأماكن المتغيرة في درجة الحرارة بسبب الفتح والغلق المستمر فهذا التغيير في الحرارة يؤثر على صلاحية اللبن، ويجعله عرضة للتلف بشكل أسرع.

أفضل مكان للحفاظ على اللبن في الثلاجة

وفقًا لنصائح الخبراء، يجب وضع اللبن في الجزء الخلفي من الثلاجة، حيث تكون درجة الحرارة أكثر استقرارًا مقارنةً بباب الثلاجة وهذا يساعد على الحفاظ على اللبن لفترة أطول ومن المهم أن يتم تخزين اللبن ومنتجات الألبان الأخرى في عبواتها الأصلية أو في عبوات مغلقة بإحكام لتقليل تعرضها للهواء الذي قد يؤدي إلى تلفها بسرعة.