كارثه بكل المقاييس..!! تحذير من تناول هذه الأجزاء من الفراخ تسبب أمراض خطيرة وبها سم قاتل.. هتندم ندم العمر لو ماعرفتهاش..!!

الفراخ تعد من أكثر الأطعمة استهلاك في معظم المنازل حول العالم، فهي غنية بالبروتين وسهلة التحضير لكن رغم شعبيتها، هناك أجزاء في الفراخ قد تكون ضارة بالصحة بشكل كبير، وتتسبب في مشكلات صحية خطيرة إذا تم تناولها بانتظام في هذا المقال، سنكشف عن هذه الأجزاء التي يجب تجنبها ولماذا قد تكون خطيرة على صحتك.

ما هي الأجزاء الضارة في الفراخ؟

1. الجلد
يعتبر الجلد من أكثر الأجزاء التي يفضلها البعض لمذاقه اللذيذ، لكنه قد يكون ضار الجلد يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي قد تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. هذه الدهون ترتبط بأمراض القلب والشرايين، وزيادة الوزن بالإضافة إلى ذلك، قد يحتوي الجلد على مواد كيميائية ضارة تمتصها الدجاجة من بيئتها أو من العلف الذي تتغذى عليه.

2.الكبد
رغم أن كبد الفراخ غني بالعناصر الغذائية مثل الحديد وفيتامين A، إلا أنه يجب تناوله بحذر. الكبد هو عضو التخلص من السموم في جسم الدجاجة، وقد يحتوي على تراكمات من السموم أو المواد الكيميائية التي كانت موجودة في الأعلاف أو الأدوية التي تناولتها الدجاجة. تناول كميات كبيرة من الكبد قد يؤدي إلى تسمم فيتامين A، وهو ما يمكن أن يسبب مشكلات صحية مثل اضطرابات الجهاز الهضمي والجلد.

3. الرأس والمخ
تناول أجزاء مثل رأس الفراخ قد يعرض الإنسان لتناول مواد سامة، حيث تحتوي هذه المناطق على نسبة كبيرة من المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق تراكم هذه المعادن في الجسم يمكن أن يسبب أمراضا عصبية ومشكلات صحية خطيرة، مثل تلف الكبد والكلى، واضطرابات في الجهاز العصبي.

4.العظام النخاعية
النخاع الموجود داخل العظام قد يكون ملوث بالهرمونات أو المضادات الحيوية التي يتم إعطاؤها للدجاج خلال فترة تربيته هذه المواد قد تبقى في العظام وتنتقل إلى الإنسان عند تناولها، مما يسبب اضطرابات هرمونية ومشكلات صحية على المدى الطويل.

5. المخلفات (الأمعاء والرئة)
بعض الناس يفضلون تناول أجزاء داخلية مثل الأمعاء والرئة، لكن هذه الأجزاء قد تكون الأكثر خطورة الأمعاء تحتوي على بقايا طعام غير مهضوم وفضلات قد تكون محملة بالبكتيريا الضارة والسموم حتى مع التنظيف الجيد، قد يكون من الصعب التخلص من كل هذه الشوائب.

 

لماذا تعتبر هذه الأجزاء خطيرة؟

  • بعض أجزاء الدجاجة تحتوي على تركيزات عالية من السموم التي قد تكون انتقلت إليها من العلف الملوث أو البيئة التي تربت فيها هذه السموم تتراكم في الجسم على المدى الطويل، وقد تؤدي إلى أمراض مزمنة مثل السرطان، وأمراض الكبد والكلى.
  • الهرمونات والمضادات الحيوية يتم في بعض الأحيان إعطاء الدجاج هرمونات نمو أو مضادات حيوية لتحسين الإنتاجية هذه المواد قد تظل متواجدة في بعض أجزاء الدجاجة، وتنتقل إلى الإنسان عند تناولها، مما يسبب مشكلات صحية مثل مقاومة المضادات الحيوية أو اضطرابات هرمونية.
  • الدهون المشبعة والكوليسترول تناول أجزاء مثل الجلد يضيف كميات كبيرة من الدهون المشبعة والكوليسترول إلى النظام الغذائي، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.