عشبة خارقة اتحداكي لو حد قالك عليها ..!! تنحت الخصر ويحسن الذاكرة يحارب الشيخوخة ويعزز نمو الشعر ويطيل العمر…!! ياريتني عرفتها من زمااان ؟!!

ينتشر الشاي الأزرق بشكل رئيسي في الصين وتايوان، وهو يعتبر من أفضل أنواع الشاي في العالم يحضر هذا الشاي من الأوراق الطازجة لزهرة فراشة البازلاء، حيث يتم تجفيفها بالشمس بشكل طبيعي قبل تحويلها إلى شاي أزرق.

توجد العديد من أنواع الشاي مثل الأسود والأحمر والأخضر، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون عن الشاي الأزرق.

مميزات الشاي الأزرق

يتميز مذاق هذا الشاي بمزيج من نكهتي الشاي الأحمر والشاي الأخضر، لكنه يعتبر نوعاً عشبيًا خاليًا من الكافيين وقد اكتشف الباحثون فوائد مذهلة لمشروب مسحوق زهرة البازلاء الزرقاء، المعروف أيضًا بالشاي الأزرق.

يعتبر هذا المشروب من أحدث وأفضل المكونات في عالم المشروبات، حيث يمكنه أن يحل محل المشروبات المليئة بالمواد الكيميائية وألوان الطعام الضارة، حسبما أفادت صحيفة “إكسبريس” البريطانية وأظهرت الدراسات أنه يحمل العديد من الفوائد الصحية، من تأخير الشيخوخة وتحسين الذاكرة وصحة الجهاز الهضمي إلى تعزيز نمو الشعر.

وقد اكتشف العلماء أن هذا المشروب قد استخدم في جنوب شرق آسيا لتعزيز الحيوية والشيخوخة الصحية، مما يساعد الأشخاص على العيش لفترة أطول كما تساهم زهرة بازلاء الفراشة في زيادة مستويات الناقل العصبي أستيل كولين، الذي يعد من المواد الكيميائية في الدماغ التي تقل مع التقدم في العمر.

تساعد هذه المادة على تسهيل عملية التواصل داخل الدماغ. وعند غيابها، تصبح الرسائل تنتقل ببطء أو تتعطل أو تتوقف تمامًا.

وتعتبر هذه العملية السبب وراء فقدان الذاكرة وصعوبة التنسيق التي يعاني منها الأشخاص مع تقدمهم في السن، والتي تحدث نتيجة انخفاض مستويات الأسيتيل كولين كما تعكس بازلاء الفراشة هذه العملية وتساهم في زيادة العمر الافتراضي.