«تلميذ ميتوصفش بالكلام»… اغرب اجابه عبقريه يجيب عنها تلميذ سعودي في الصف الرابع الإبتدائي تجعل المصحح في حاله ذهول.. اليك القصة!!

في الاونة الأخيرة، ظهرت العديد من الطرق والأساليب الجديدة في وضع الامتحانات وتقييم إجابات الطلاب، ويعتبر امتحان اللغة العربية من بين أصعب التحديات التي يواجهها الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، بدءا من الابتدائية وحتى الثانوية، و على الرغم من صعوبة بعض الأسئلة، يتمكن بعض الطلاب من تقديم إجابات مدهشة، خاصة فيما يتعلق بإعراب ايات من القران الكريم، و في هذا السياق، سنتناول قصة طالب صغير أدهش الجميع بإجابته الحكيمة، التي أثارت مشاعر الملايين، كما سنستعرض التفاصيل من خلال موقعنا “بوابة الزهراء الإخبارية”.

ما هي حكايه هذا الطالب السعودي

تدور القصة حول امتحان للغة العربية في إحدى المراحل الابتدائية، في السعودية، حيث طلب من الطلاب إعراب الاية الكريمة: “بسم الله الرحمن الرحيم، خلق الإنسان من عجل صدق الله العظيم”، و استجاب معظم الطلاب باستخدام القواعد النحوية المعروفة، لكن طالبا واحدا قدم إجابة غير تقليدية، جعلت الجميع يتوقفون عندها.

تفكير التلميذ يتعمق في اللغه

في إجابته، أشار الطالب إلى أن كلمة “خلق” فعل ماضٍ لا يمكن أن ينسى فاعله، وعلل بأنه لا يمكن أن يكتب الفعل بصيغة المبني للمجهول، لأن الله سبحانه وتعالى هو الفاعل الدائم الوجود، ومن غير اللائق عدم ذكره احتراما لعظمته، و هذه الإجابة غير النمطية أثرت في المعلم، الذي تأثر بشدة لدرجة البكاء، و كما كتب للطالب عبارة شكر وتقدير على علمه وأخلاقه، ومنحه الدرجة الكاملة في الامتحان، رغم أن الإجابة لم تتوافق تماما مع القواعد النحوية المعروفة