توابل موجودة داخل الكثير من المطابخ ارميها فورا لأنها ستكون سبب فى تدمير صحتك وصحة اسرتك

وجدت الدراسة أن بعض التوابل تحتوي على قشور الفول الجوز أو الفول السوداني، وهو ما يمكن أن يسبب ردود فعل تحسسية تهدد حياة البعض.

 

العديد من التوابل الشائعة ملوثة بمواد ضارة

 

وفي اكتشاف صادم، كشفت الدراسات الحديثة أن العديد من التوابل الشائعة ملوثة بمواد ضارة مثل الطباشير والألوان الاصطناعية. 

 

وتهدف هذه المواد المضافة بشكل غير قانوني إلى زيادة وزن وحجم البهارات، مما يشكل تهديدا خطيرا على صحة المستهلكين.

 

ويحذر خبراء صحة بريطانيون من عمليات الاحتيال التي تقوم بها الصناعات الغذائية، وتعد التوابل من بين المنتجات الغذائية الأكثر تضررا من حالات الغش الغذائي.

 7 من الأعشاب والتوابل الأكثر انتشارا واستخداما

 

وبحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن 7 من الأعشاب والتوابل الأكثر انتشارا واستخداما، يتم تعبئتها ببدائل مغشوشة رخيصة الثمن، وهي ضارة بالصحة، حيث تحتوي على مواد كيميائية قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. أو تسبب ردود فعل تحسسية تهدد الحياة.

 

الخطورة تكمن في إضافة مواد سامة بجرعات عالية

 

وتشير الصحيفة أيضًا إلى أن الخطورة تكمن في إضافة مواد سامة بجرعات عالية، وأن آثارها ستكون طويلة المدى، مثل زيادة خطر الإصابة بالسرطان. وحتى لو كانت الجرعات منخفضة، فإن الخطر يظل على شكل تفاعلات حساسية. إلى مكون لم يتم الإعلان عنه على ملصق العبوة.

 13% من بعض التوابل مغشوشة 

 

وأجريت الدراسة هذا العام من قبل الوكالة التي يوجد مقرها في لندن، والتي وجدت أن ما يصل إلى 13% من بعض التوابل مغشوشة وتحتوي على طباشير ملون وأصباغ سامة أساسها الرصاص، مثل الكروم أو رباعي أكسيد الرصاص، والتي تشكل نسبة عالية مخاطرة. للصحة.

 

وأجرى دراسة على الأعشاب والتوابل بين عامي 2019 و2021 واختبر 1885 عينة توابل. وبعد إجراء ما يقرب من 10 آلاف فحص معملي مختلف، وجدت اللجنة أن 17% من الأعشاب والتوابل التي تم اختبارها تحتوي على إضافات ضارة.

 

وقال الدكتور تيري ماكغراث، كبير المسؤولين العلميين في شركة Bia Analytical الكبرى لاختبارات الأغذية، لصحيفة ديلي ميل: “مع قيام تجار التجزئة الكبار بتنفيذ استراتيجيات تخفيف المخاطر، أصبح هذا أقل شيوعًا.

 

وأضاف: “ومع ذلك، ستظل تجدها في سلاسل التوريد الأقل سيطرة، على سبيل المثال بين تجار التجزئة الصغار الذين ليس لديهم القدرة أو عمليات الجودة لتقييم المخاطر”.

 

ومن بين التوابل السبعة التي وجدتها وكالة معايير الغذاء البريطانية مغشوشة هى : 

 

  1. الكركم 
  2. القرفة 
  3. الزعفران 
  4. الأوريجانو
  5. الفلفل الحار.
  6. الفلفل الأسود