«انسى إن فلوسك تروح عليك»… كشف الفرق بين البن المغشوش والبن الفاخر بوضع هذه الماده عليه ستظهر النتيجه في لحظات.. طريقة الإستخدام!!

انتشرت الفتره الاخيره انواع مختلفه من البن ولكنها قد لا تكون مضمونه نظرا لان بعض الجهات والمصانع تستخدم اناوال التمر المطحون ووضع في هذه الاكياس وبيعه على انه بن، و هناك حالات غش تجاري في منتجات البن المتداولة في السوق المصري، نتيجة لزيادة الطلب على استهلاكه، وأضاف أن الهيئة تلقت شكاوى من المواطنين بخصوص بعض المنتجات المغشوشة، مما استدعى تكثيف الرقابة على هذا القطاع، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

التفرقه بين نوى البلح المطحون والبني الفاخر

أكد الدكتور طارق على أهمية الكشف المبكر عن الغش في المنتجات الغذائية، وأشار إلى أن الهيئة قامت بسحب عينات من بعض منتجات البن التي أظهرت مخالفة للمواصفات، وأوضح أن التحاليل المخبرية كشفت عن وجود مواد غير معتادة في التركيبة، مما يشير إلى حدوث تغيير غير قانوني في مكونات المنتج، وبين أن الهيئة تقوم بمراقبة الواردات الغذائية والمصنعين في السوق المحلي بشكل استباقي.

ما هي الحيله العبقريه لاختيار نوع البن الجيد

وفي سياق متصل، قدم أحد تجار البن طريقة بسيطة للتحقق من جودة المنتج، وهي رش الماء على مسحوق القهوة؛ فإذا امتصت القهوة الماء بسرعة وشكلت خليطا طريا، فهذا يشير إلى أنها مغشوشة، أما إذا استغرق الامتصاص وقتا أطول، فهذا يدل على أن البن أصلي، وتعتبر هذه الطريقة من الأساليب السهلة والفعالة لضمان جودة البن المستخدم في تحضير القهوة.