عشاق القهوة مزاجهم في خطر!! ارتفاع كبير في أسعار البن يعكر مزاج محبيها وصنعها ويزعج التجار وشبعة البن المصرية توضح الأسباب؟!

يتم شراء القهوة بكميات كبيرة من قبل المواطنين، حيث تعتبر هي  المشروب الأول والمخصص في بداية اليوم للحصول على قدر عالي من التركيز والنشاط، وفي الآونة الأخيرة لاحظ المستخدمين للقهوة ارتفاع ملحوظ في أسعارها بالإضافة إلى ضعف جودة المنتج وتغير مذاقه عن ما كان، ومن هنا بدأت التساؤلات تدور حول معرفة الاسباب التي أدت الى هذا التغيير، واليكم المزيد من التفاصيل.

سعر البن

 في إحدى البرامج التلفزيونية والتي يقدمها الإعلامي سيد علي على شاشة الحدث اليوم تم تأكيد ارتفاع أسعار القهوة بشكل جنوني والسبب هو نفاذ الكميات المدخرة في المخازن مما يضطر التجار إلى شراء كميات جديدة ومتطورة بأسعار باهظة الثمن نتيجة التدهور الاقتصادي للبلاد بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار عما كان قبل ذلك، كما يترتب على ذلك ارتفاع سعرها بالنسبة للمستهلك وذلك حتى يتمكن التاجر من تحقيق الربح المرجو له، كما اكدت مصادر موثوق بها الى أن سعر البن الطبيعي في جميع المتاجر قد سجل قيمة 480 جنيه أما بالنسبة للبن المحمص فيتم بيعه بقيمة 600 جنيه.

سبب ارتفاع سعر القهوة

قام الاستاذ حسن فوزي وهو المسؤول الأول عن شعبة القهوة في مصر بتأكيد ارتفاع سعر القهوة بنسبة 15 بالمائة وذلك نتيجة لتغير الظروف الاقتصادية مؤكدًا أن السبب الرئيسي لارتفاع السعر هو تغييرات البورصة والذي من المقترح أن تشهد انخفاض ملحوظ في الآونة القديمة، وستشهد الأيام القادمة حقيقة انخفاض سعر البن أم هذا مجرد كلام لا أساس له من الصحة.