يا ترى مين هما أجدادك؟!! اعرف أصول عيلتك في ثواني وشوف يمكن جدك كان ملك أو أمير !!! ” شجرة العائلة “

هناك العديد من الأشخاص الذين يهتمون بمعرفة أصول أجدادهم والتاريخ الخاص بهم لعلهم ينحدرون إلى عائلة ملكية أو إلى دولة وبلد معينة، وهناك البعض الآخر يبحث فقط التسلية والفضول وسواء كنتم من القسم الأول أو قسم الأشخاص الثاني، فيمكنكم معرفة شجرة العائلة بكل سهولة وذلك عند تكملة السطور التالية معنا.

طرق معرفة أصول عائلتك واجدادك

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة أصول عائلتك والأجيال الخاصة بها خلال السنوات الماضية، ومن ضمن هذه الطرق التالي:

  • جمع المعلومات حيث يمكنك التواصل مع الأجداد ومن هم أكبر سنًا في العائلة وجمع المعلومات منهم عن البلدان التي ننحدر منها والأجيال السابقة، وغيرها من المعلومات الأخرى.
  • يمكن أيضًا البحث في السجلات التاريخية، ويمكن التوصل لهذه السجلات بشكل إلكتروني، ولكن يجب عليك تقديم طلب الحصول عليها بشكل رسمي أولًا.
  • الاختبارات الجينية تعتبر من الطرق الموجودة حديثًا، وذلك لتحديد الأصل العرقي والجغرافي للعائلة، وهذا عن طريق تحليل الحمض النووي الخاص بك بشكل مفصل.

معرفة أصولك من على الانترنت

مع التطور التكنولوجي الكبير الحادث في الفترة الحالية يمكنكم معرفة أصول عائلتكم والأجيال السابقة شجرة العائلة وجميع التفاصيل التي تخص هذا الأمر بشكل إلكتروني من على الانترنت، حيث يقدم موقع Ancestry ما يزيد عن 60 مليون شجرة عائلة من الأشخاص الموجودة حول العالم ولكن هذا الموقع غير مجاني ويتطلب دفع رسوم، وعلى الصعيد الآخر فهناك موقع مجاني تمامًا وهو موقع Forebears يمكنكم الاعتماد عليه.