مفاجأة للمواطنين.. تعرف على أسعار الطماطم والبطاطس في كل  المحافظات بعد قرار الحكومة

في الفترة الأخيرة شهدت أسعار البطاطس والطماطم في الفترة الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا، ولكن ذلك الإرتفاع من أسعار الخضراوات قد تسبب في إزعاج العديد من المواطنين خاصة أن يتراوح سعر الكيلو فى الأسواق فوق ال 35 جنيه، وذلك أدى إلى أن تسعى الحكومة سواء وزارة الزراعة والتموين في عمل الإجراءات اللازمة التي تساعد في خفض الأسعار، وتوفير أسواق يتم بيع فيها الخضار بأسعار مخفضة لكي يصل كيلو البطاطس إلى 10 جنيه فقط.

أسعار البطاطس في مصر اليوم 

بدأت وزارة الزراعة حملات مكثفة بالتعاون مع مباحث التموين لكي يتم التفتيش على الثلاجات التي يتم من خلالها تخزين البطاطس بكميات كبيرة وذلك بهدف رفع أسعارها عندما تقل في الأسواق، وأثناء التفتيش تم ضبط كمية كبيرة من البطاطس الغير صالحة للاستهلاك حيث تم ضبط 76 طناً من البطاطس في محافظة الشرقية.

لذلك قامت الوزارة بالتخلص من البطاطس الغير صالحة للاستخدام وألزمت صاحب تلك الكمية بطرح تلك الكميات في الأسواق خلال الفترة القادمة وفي خلال اسبوعين فقط، وتلك الجهود أدت إلى خفض الأسعار بحلول شهر أكتوبر مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين في أسعار البطاطس.

موعد انخفاض أسعار الطماطم والبطاطس في الأسواق.. وزير الزراعة يكشف

أسعار الطماطم اليوم 

  • في الأيام السابقة شهدت مصر ارتفاع في أسعار الطماطم حيث تصل أنها تصل إلى 40 جنيها للكيلو، وذلك كان اقصى سعر تصل إليه الطماطم في مصر.
  • ولكن بعض الإجراءات الخاصة بوزارة التموين والزراعة تراجعت أسعار الطماطم لتصل إلى 25 جنيه لـ 30 جنيه على حسب كل محافظة.