«عشبة نزلت من السما ».. وداعا لعمليات التكميم مشروب بذور الشيا للتخسيس السريع يخليك يوم كامل شبعان يسد الشهية يعلى الحرق..مزايا لا تعد ولا تحصي..!!

بدأ بعض الأطباء في الفترة الأخيرة بالاعتماد على وصفات حمية تحتوي على بذور الشيا نظراً لقدرتها الكبيرة على التخسيس وقد أظهرت العديد من الدراسات أن بذور الشيا تعمل على تقليل الشهية وتعزز فقدان الوزن، حيث أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يساعد في تجنب الإفراط في تناول الطعام.

هل أنت على علم بطريقة استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف؟

بذور الشيا مع الزبادي: الفوائد وطريقة التحضير - ويب طب

 

 

الطريقة:

قم بنقع ربع كوب من بذور الشيا في لتر من الماء لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم يمكنك إضافة بعض النكهات مثل الفواكه لتحسين الطعم قبل تناوله كما أشار الأطباء إلى أن لبذور الشيا فوائد وأضرار أيضًا.

فوائد بذور الشيا الصحية

إن استهلاك بذور الشيا يمكن أن يحقق الفوائد الصحية التالية:

دعم صحة القلب بفضل احتوائها على الأوميغا 3، وغناها بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة الضارة، والحفاظ على صحة العظام لاحتوائها على الكالسيوم كما تساهم في تقليل خطر الإصابة بالالتهابات بفضل خصائصها المضادة للأكسدة، وتساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم، مما يجعلها مناسبة لمرضى السكري، وتقلل من خطر تجلط الدم.

الآثار الجانبية لبذور الشيا

بشكل عام، يعتبر تناول بذور الشيا آمنًا، ولكن من المهم استشارة الطبيب قبل البدء في تناولها ومن الآثار الجانبية المحتملة لتناول بذور الشيا:

قد يؤدي محتواها العالي من الألياف إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال والانتفاخ والغازات.

كما يمكن أن تسبب تهيجات في الأمعاء لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض كرون.

بالإضافة إلى ذلك، قد يزيد خطر الاختناق بسبب قدرتها على امتصاص الماء وانتفاخها لتصبح هلامية مما قد يؤدي إلى تعلقها في الحلق وتسبب الاختناق.