جهزوا نفسكم.. قرار عاجل من «التعليم» لطلاب ابتدائي وإعدادي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط امتحانات شهر أكتوبر الجاري لصفوف النقل في المرحلة الابتدائية والإعدادية، حيث أعلنت عن إعداد أسئلة امتحانات الشهر لصفوف النقل على مستوى الإدارات التعليمية في المحافظات.

ضوابط امتحانات صفوف النقل الشهرية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحان صفوف النقل لشهر أكتوبر ستكون على مستوى الإدارة، وتعد من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة، حيث يعد موجه أول المادة بتنفيذ 3 نماذج امتحانية ويسلمها للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك 3 نماذج للمادة داخل الفصل الواحد.

امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، أن الامتحان لشهر أكتوبر سيكون في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة حسب الوزن النسبي لكل مادة دراسية وحسب مواصفات الورقة الامتحانية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه سيتم تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم، وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتوجه العام ومديري المراحل في المديرية للإشراف على العملية الامتحانية بشكل كامل.

موعد امتحانات صفوف النقل لشهر أكتوبر

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها “ستكون الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري، وفقًا لجدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية ويكون تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية”.

وبالنسبة لامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي لشهر أكتوبر، فأوضحت وزارة التعليم أنه “في ضوء ما جاء بالقرار الوزاري رقم (138) لسنة 2024 بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب مرحلة الثانوي العام، فإنه يتعين على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي العام على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة وفقًا للكتاب الدوري رقم (49) بتاريخ 21/ 11/ 2022”.