إزاي ما كناش نعرف أهميته .. إوعي تقطعه حتى لو بيضايقك الكهرباء توجه رسالة للمواطنين بشأن تيكت الملابس … هتغير حياتك نهائيا!!!

في عالم يتسم بالسرعة والتطور أصبح الحفاظ على الموارد وتوفير الطاقة من أولويات الحياة اليومية، في هذا السياق أصدرت الشركة القابضة مجموعة من النصائح القيمة للمواطنين حول كيفية استخدام الأجهزة الكهربائية بشكل أكثر كفاءة، ومن بين هذه النصائح هناك ما يتعلق بتأثير “تيكت” الملابس على استهلاك الكهرباء وهو موضوع قد يبدو غريبًا في البداية لكنه يحمل أهمية كبيرة.

مفهوم تيكت الملابس وتأثيره

تيكت الملابس هو الملصق الذي يحتوي على تعليمات العناية بالملابس مثل درجة حرارة الغسيل، وطرق الكي ونوع التنظيف، وقد أظهرت الأبحاث أن تجاهل هذه التعليمات قد يؤدي إلى عواقب غير محمودة بما في ذلك تلف الملابس وزيادة استهلاك الكهرباء.

الأهمية الحقيقية لتيكت الملابس

يمكن أن تؤدي الملابس التي تغسل أو تكوى على درجات حرارة غير مناسبة إلى استهلاك أكبر للطاقة، على سبيل المثال عندما يتم استخدام درجة حرارة أعلى من الموصى بها في الغسالة فإن ذلك يؤدي إلى استهلاك المزيد من الكهرباء مما ينعكس على الفاتورة الشهرية، لذلك من المهم قراءة وفهم التعليمات المرفقة بالملابس.

نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء

1. الاستخدام الأمثل للغسالة

من الضروري اختيار درجة الحرارة المناسبة لغسيل الملابس، كل نوع قماش له درجة حرارة معينة تتناسب معه وتجاوز هذه الحدود يمكن أن يتسبب في تلف القماش وزيادة في استهلاك الطاقة، لذلك من الأفضل دائمًا اتباع التعليمات الموجودة على التيكت.

2. الكي بكفاءة

عند الكي يجب الانتباه إلى درجة حرارة المكواة، كلما ارتفعت درجة الحرارة زاد استهلاك الكهرباء، يفضل استخدام درجة حرارة متوسطة تناسب نوع القماش وهذا يساعد أيضًا في الحفاظ على عمر الملابس.