«بواب العمارة قالهالي».. سر تنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الصدأ والأوساخ بمكون واحد فقط في 10 دقائق.. هترجع تلمع من تاني!!

تعاني الحنفيات في المطابخ والحمامات من تراكم الصدأ والأوساخ مع مرور الوقت، مما يجعلها تفقد بريقها ولمعانها قد يبدو تنظيف هذه الحنفيات مهمة صعبة، لكن بواب العمار لديه سر بسيط يجعلك تتخلصين من كل هذه التراكمات في غضون 10 دقائق فقط باستخدام مكون واحد متوفر في كل بيت.

 

المكون السحري

الخل الأبيض هو الحل الأمثل لتنظيف الحنفيات من الصدأ والترسبات الكلسية بفضل خصائصه الحمضية، يعمل الخل بفعالية على إذابة الأوساخ وإزالة الصدأ دون الحاجة إلى استخدام مواد كيميائية قاسية.

خطوات تنظيف الحنفيات بالخل الأبيض

المكونات المطلوبة:

  • خل أبيض
  • قطعة قماش أو إسفنجة.
  • كوب ماء فاتر.
  • فرشاة أسنان قديمة (للمناطق الصغيرة).

الطريقة

1. إعداد المحلول امزجي نصف كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من الماء الفاتر في وعاء صغير.

2.التطبيق على الحنفيات بللي قطعة القماش أو الإسفنجة في محلول الخل والماء، ثم قومي بفرك الحنفيات جيدًا، مع التركيز على المناطق التي تحتوي على الصدأ أو الترسبات.

3. تركيز على الأماكن الصعبة للمناطق التي يصعب الوصول إليها مثل حول قواعد الحنفية أو بين الشقوق الصغيرة، يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة مغموسة في الخل لفركها بلطف.

4.ترك الخل ليتفاعل بعد فرك الحنفية، اتركي الخل ليعمل لمدة 5 إلى 10 دقائق هذا سيساعد على تفكيك الترسبات العنيدة.

5.شطف وتجفيف بعد انتهاء المدة، قومي بشطف الحنفيات بالماء الفاتر لإزالة أي بقايا للخل، ثم جففيها بقطعة قماش نظيفة لتعود تلمع كما كانت جديدة.