حقيقة خصم 2% من المعاش.. مفاجأة سارة تسعد الملايين من أصحاب المعاشات

يسعى الكثير من المواطنين وخاصة أصحاب المعاشات إلى البحث عن قيمة المعاش المستحق خلال الشهر الحالي، وتهدف الدولة المصرية إلى التحسين المستمر من الخدمات الموجهة للمواطنين وخاصة فئات كبار السن ممن لديهم الحق في الحصول على المعاشات، وتقدم لهم الدولة العديد من الخدمات التي توفر كافة سبل الأمان والراحة في التعامل مع البنوك وماكينات الصرف الآلي.

هل يتم خصم 2% من المعاش ؟

وأصدرت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بيانًا أكدت فيه رصد بعض الأخبار المتداولة على بعض المواقع الإخبارية تحت عنوان ” سبب خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024.

وأكدت الهيئة أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة و لا تمت للواقع بصلة و لا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الذى لم يتضمن خصما بنسبة 2% في أى من أحكامه وأن معاشات شهر نوفمبر 2024 سيتم صرفها لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أى خصومات .

وتهيب الهيئة بكافة المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار تخص أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والرجوع إليها للتأكد من صحة ما سيتم نشره لعدم إثارة البلبلة في المجتمع و خاصة أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم يقارب 11.5 مليون مواطن .

قيمة معاش شهر نوفمبر

قيمة المعاش للشريحة الأولى 1495 جنيها

قيمة المعاش للشريحة الثانية 1725 جنيها

قيمة المعاش للشريحة الثالثة 1840 جنيها

قيمة المعاش للشريحة الرابعة 2300 جنيه

قيمة المعاش للشريحة الخامسة 2645 جنيها

قيمة المعاش للشريحة السادسة 2990 جنيها

قيمة المعاش للشريحة السابعة 3335 جنيها

قيمة المعاش للشريحة الثامنة 3680 جنيها

قيمة المعاش للشريحة التاسعة 4025 جنيها

قيمة المعاش للشريحة العاشرة 4370 جنيها

قيمة المعاش للشريحة الحادية عشرة 4715 جنيها

قيمة المعاش للشريحة الثانية عشرة 5060 جنيها

قيمة المعاش للشريحة الثالثة عشرة 5405 جنيهات

قيمة المعاش للشريحة الرابعة عشرة 11592 جنيها

طرق الاستعلام عن المعاشات

يبحث الكثير من أصحاب المعاشات في بداية كل شهر عن طرق الاستعلام عن المعاشات والزيادات المطروحة ومواعيد وأماكن الصرف، حيث تتيح الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات العديد من الطرق للاستعلام عن المعاشات ومنها:

من خلال الموقع الالكتروني للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات وتسجيل بالموقع باستخدام الرقم القومي وانشاء اسم المستخدم وكلمة السر والبحث عن خانة الاستعلام عن المعاش

من الممكن الاستعلام عن المعاش من خلال الهواتف الذكية عن طريق تحميل تطبيق التأمينات الاجتماعية على الهاتف المحمول وتسجيل البيانات وانشاء حساب للاستعلام عن المعاش والزيادات المستحقة في أي وقت من خلال الهاتف.

كما يمكن الاستعلام عن المعاش من خلال زيارة أحد مكاتب التأمينات الاجتماعية المنتشرة في كافة انحاء الجمهورية وسيقوم موظف الاستقبال بإمدادك بالمعلومات التي ترغب في الحصول عليها.

أماكن صرف المعاشات

توفر الدولة المصرية العديد من الأماكن التي يمكن من خلالها صرف المعاش في أي وقت يرغب فيه المواطنين تسهيلًا وتيسيرًا على المواطنين في الحصول على الخدمة، حيث يمكن للأفراد الحصول على المعاش من خلال:

أحد ماكينات الصرف الآلي (ATM) والمنتشرة في كافة الانحاء.

منافذ البريد المصري.

منافذ فوري المختلفة.

المحافظ الإلكترونية.

أحد فروع بنك ناصر الاجتماعي. 

اقرأ ايضا

بدعم أضافي.. بدء إيداع حساب المواطن لشهر أكتوبر 2024

«شوف عيار 24 بكام».. أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024

صرف عامين وشهرين لجميع الموظفين العاملين بالدولة.. مفاجأة سارة في القانون الجديد (جهز هذه الورقة)

ننشر أماكن الرادارات في القاهرة والجيزة والسرعات المسموح بها.. تعرف عليها بالتفصيل

سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024

نقلا عن جريدة العقارية