لو بتشحن العداد بـ100 جنيه.. تحذير عاجل من الكهرباء لأصحاب العدادات مسبقة الدفع

تواصل الحكومة متمثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، جهودها لضبط المتلاعبين وسارقى التيار الكهربائى، وذلك من خلال حملات التفتيش المستمرة، وكانت الوزارة قد توعدت المخالفين بعقوبات رادعة وغرامات مالية كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

حملات تفتيش على العدادات مسبقة الدفع

وكشف مصدر بوزارة الكهرباء أن الوزارة شكلت لجان تفتيش على العدادات مسبقة الدفع، وذلك بالنسبة للمستخدمين الذين لا يتناسب معدل أستهلاكهم مع قيم الشحن الشهرية الخاصة بهم، كما أكد المصدر أن حملات التفتيش تشمل أيضا أصحاب العدادات القديمة، والتى يتم إصدار فواتير لهم لا تتناسب مع حجم الأجهزة الكهربائية الموجودة لديهم.

وأكد المصدر خلال تصريحات صحفية أن حملات التفتيش على العدادات سواء القديمة أو العدادات مسبقة الدفع، تتم كل ثلاثة أشهر بالتزامن مع وجود أى معلومات بشأن إنخفاض قيمة شحن العدادات أو فواتير الكهرباء، بما لا يتناسب مع حجم الإستهلاك خلال ذات الشهر، كأن يتم شحن العداد بمبلغ 100 جنية مع وجود أستهلاك عالى مع عدد الأجهزة المتواجدة بالمكان.

غرامات مالية وضبطية قضائية ضد المخالفين

وحذر المصدر المتلاعبين وسارقى التيار الكهربائى، من دفع غرامات مالية كبيرة فى حالة ثبوت تلاعبهم أو سرقتهم للكهرباء، حيث صدر قرار خلال أغسطس الماضى بشان مضاعفة قيمة محاضر سرقة الكهرباء، من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

كما أشار المصدر اللجنة الفنية الخاصة بشركات توزيع الكهرباء، لديها الضبطية القضائية والتفتيش على العدادات طبقا للوائح المنظمة، كما أنه تم إمداد شركات الكهرباء بالأدوات والخبرات للكشف عن وجود أى تلاعب داخل العداد أو حتى من خلال الوصلات الداخلية داخل كافة أنواع المنشآت.