“بقيمة 4.5 مليون جنيه”.. القبض على عناصر إجرامية بتهمة حيازة المخدرات في الإسكندرية

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن “الإسكندرية” جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي وتجار المواد المخدرة، والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من رصد نشاط عدة عناصر إجرامية، اتخذوا من نطاق محافظة الإسكندرية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط عاطل “له معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة أول العامرية وبحوزته “25 كيلو جرام لمخدر الحشيش”، وعاطل “له معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة ثان العامرية وبحوزته “25 كيلو جرام لمخدر الحشيش”.

بالإضافة إلى عاطل “له معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وبحوزته “6 كيلو جرام لمخدر الحشيش”، وعاطل بدائرة قسم شرطة ثان العامرية وبحوزته “500 جرام لمخدر الهيروين”، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بأكثر من “4,5 مليون جنيه”.

وجدير بالذكر أن المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يعاقب للسجن المشدد وبغرامه لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخدم أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المسرح بها قانونًا.