“احسن من الحقن والادوية”…تعرف على خمسة بروتينات نباتية تساهم في تعزيز صحة مرضى السكري وتحسين مستويات الأنسولين بطريقة طبيعية وصحية!!!

ينصح مرضى السكري بتناول البروتينات النباتية، حيث يمكن أن تعزز مقاومة الأنسولين، تحتوي هذه البروتينات على كميات كبيرة من الألياف والبروتينات، بينما تحتوي على القليل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والسكر، أو قد لا تحتوي عليها على الإطلاق. كما أن أي طعام خالي من الدهون المشبعة أو السكر يعتبر مفيدا لتعزيز مقاومة الأنسولين.

خضراوات مفيدة لمرضي السكري

1 – الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا الجافة على 15 جراما من البروتين و15 جراما من الألياف. وهي منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم، مما يعني أنها لا تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بالمغنيسيوم والفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الأنسولين.

2 – فول الصويا

فول الصويا هو إضافة صحية أخرى لنظامك الغذائي. يحتوي على 18 جراما من البروتين و8 جرامات من الألياف، يساعد فول الصويا في تعزيز حساسية الأنسولين، موازنة مستويات الجلوكوز في الدم، وتحسين امتصاص الجلوكوز والتمثيل الغذائي.

3 – العدس

تحتوي العدس على 15.5 جراما من البروتين و13.5 جراما من الألياف، تساعد العدس في تقليل امتصاص الجلوكوز في الجسم عن طريق منع الإنزيمات الهضمية من الوصول إلى النشا.

4 – الحمص

يتميز الحمص بنسبة عالية من البروتين والألياف، حيث تبلغ نسبتهما 145 و12.5 جراما على التوالي، يعتبر الحمص من الأطعمة التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي، حيث إنه قادر على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات، مما يساعد في الحفاظ على توازن مستويات الجلوكوز في الدم.

5 – البازلاء

تحتوي البازلاء على 16 جراما من البروتين و16 جراما من الألياف، وهي منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم، مما يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم، كما أنها غنية بالفيتامينات ويمكن أن تعزز حساسية الأنسولين.