انقطاع الكهرباء وارتفاع عدد الضحايا.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ | كارثة مدمرة !!

ينتظر المسؤولون في ولاية فلوريدا الأمريكية، ضوء النهار لتقييم الأضرار في مدنهم مع استمرار إعصار ميلتون في ضرب الولاية.

وقال رئيس مجلس مدينة تامبا التي تواجه الإعصار في الولاية، لشبكة CNN الأمريكية، اليوم الخميس: لا نعرف ما الذي سنراه عندما يأتي النهار هنا، إن هبات الرياح القوية كانت مرعبة عند سماعها طوال الليل.

رياح مرعبة بسبب الإعصار ميلتون

وأردف: الرياح مرعبة، لم أسمع مثلها من قبل، وعشت في تامبا طيلة حياتي، موضحا أن أكبر مصدر للقلق في المنطقة هو ارتفاع مستوى سطح البحر وأي أضرار قد تترتب على ذلك.

وأوضحت التقارير، بإن الإعصار قد تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شركة ومنزل في ولاية فلوريد الأمريكية.

وأكد مسئولون أن عمال الإغاثة حريصون على الخروج عند ظهور ضوء النهار لمساعدة السكان الذين قد يكونون في حاجة إلى المساعدة بعد العاصفة، وما زال الليل يخيم على فلوريدا وَفقا للتوقيت المحلي، وما يزال مستشفى مفتوحا، فيما أغلقت مستشفيات أخرى في المنطقة قبل العاصفة.

وتخشى السلطات وخبراء الأرصاد الجوية في أمريكا، أن تتحمل مدينة تامبا العبء الأكبر من إعصار ميلتون، إلا أنه يبدو أن المدينة تجنبت نوع العاصفة المدمرة التي بلغ ارتفاعها 15 قدمًا والتي كانت متوقعة.

وبحسب التقارير الإعلامية، فقد أكد بعض المراسلين المتواجدين في ولاية فلوريدا الآن، بإن إعصار ميلتون واحدا من أكثر الأعاصير شراسة التي غطيتها على الإطلاق.

ارتفاع عدد ضحايا إعصار ميلتون

قالت التقارير، بأن إعصار ميلتون قد تسبب في دمار كبير داخل الولاية الأمريكية، حيث تسبب بزوابع أدت إلى مصرع أربعة أشخاص على الأقل وانقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص خلال اليوم الخميس.