إياك تجيبها.. الكلمة دى لو لقيتها على الجبنة الموتزريلا اوعى تشتريها

تعد جبنة الموتزاريلا واحدة من أبرز أنواع الجبن التي تستخدم في تحضير العديد من الوصفات الشهية، مثل البيتزا وبعض طواجن المكرونة، كما تدخل في إعداد مجموعة متنوعة من المخبوزات، لذلك، تحرص العديد من ربات البيوت على شراء كميات كبيرة منها لتخزينها واستخدامها على فترات، بهدف تقديم أطباق مميزة وتشابه الوجبات السريعة.

الجبنة الموتزاريلا

وقد نشرت الدكتورة شيرين زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء، منشورًا على صفحتها الشخصية في الفيسبوك تحدثت فيه عن الجبنة الموتزاريلا، وكتبت: “أي جبنة موتزاريلا مكتوب عليها كلمة “أنالوج” تحتوي على زيوت نباتية وليست مصنوعة من دسم اللبن الطبيعي، حتى وإن كان مكتوبًا عليها 100% طبيعي”، وأشارت إلى أن هذه الأنواع من الجبن هي “شبه جبنة” ولها آثار سلبية على صحة القلب والشرايين.

وأوضحت الدكتورة شيرين أن جبنة “الأنالوج” ليست جبنة طبيعية كما يعتقد البعض، ولذلك شددت على ضرورة تجنب شراء هذه الأنواع بسبب المخاطر الصحية التي قد تسببها.

 نصائح عند استخدام الجبنة لموتزاريلا

 الشراء 

  • تجنبي شراء الجبنة المجمدة، ويفضل شراءها في أكياس شفافة حتى تتمكني من ملاحظة لون الجبنة.
  • الجبن الطبيعي يكون لونه كريمي مائل إلى الأصفر قليلاً، على عكس الجبنة النباتية التي تكون بيضاء تمامًا.
  • تأكدي من قراءة المكونات المكتوبة على الكيس لمعرفة ما إذا كانت الجبنة طبيعية بالكامل أم تحتوي على مكونات نباتية.

التأكد من لون ونوع الجبن 

الجبن المصنوع من الحليب الطبيعي 100% يتميز بلون أبيض مائل إلى الصفار أو باهت، بينما الجبن النباتي يكون أبيض بلون الحليب الصافي.

التخزين

  • يجب تجنب شراء الجبنة التي تم تخزينها بشكل غير صحيح أو التي تم فك تجميدها وإعادة تجميدها عدة مرات، لأن ذلك يقلل من جودتها بشكل كبير.
  • بعد شراء الجبنة، اتركيها تذوب تمامًا في الثلاجة قبل تقسيمها إلى أكياس صغيرة حسب حجم الاستخدام.