خبر سار لأصحاب المعاشات.. التأمينات الاجتماعية تكشف موعد صرف العلاوات الخمس 2024

تعتبر العلاوات الخمس من القضايا المهمة التي تشغل بال المتقاعدين، إذ ينتظرو الكثير بفارغ الصبر موعد صرفها لما لها من تأثير كبير على مستحقاتهم المالية، حيث يرغب أصحاب المعاشات بالتعرف على تفاصيل موعد صرف العلاوات الخمس لعام 2024، حيث تساعد هذه العلاوات في تحسين دخلهم الشهري وتخفيف الأعباء الاقتصادية المتزايدة عليهم.

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

في الفترة الأخيرة، ارتفعت معدلات البحث بشكل ملحوظ حول موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات لعام 2024، كما زاد البحث حول موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات لعام 2024، وفي هذا الصدد، أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الدفعة الرابعة من هذه العلاوات ستُصرف في شهر ديسمبر 2024.

موعد صرف الدفعة الخامسة من العلاوات الخمس

أما الدفعة الخامسة والأخيرة من العلاوات الخمس، فمن المخطط صرفها في مارس 2025، وبالتالي يتيح للمستفيدين من العلاوات الخمس دفعات إضافية من أجل تحسين وضعهم المالي.

أصحاب المعاشات

وفي سياق آخر، رفع عدد من المتقاعدين غير المشمولين بقرار العلاوات الخمس دعوى قضائية ضد الحكومة للمطالبة بصرف هذه العلاوات لهم، ويستندون في دعواهم إلى أن آخر خمس علاوات لم يتم إضافتها إلى الأجر الأساسي لبعض الأشخاص.

كما ينص القانون على حصول هذه الفئات العلاوات الخمس دفعة واحدة، على 80% من قيمة آخر خمس علاوات لم يتم إضافتها إلى الأجر الأساسي، وعلى الرغم من ذلك، مازال الجدل بين المتقاعدين والحكومة مستمر حول استحقاق بعض الفئات الأخرى لتلك العلاوات، مما جعلهم يقومون برفع دعوى قضائية.

في هذا الإطار، قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل الحكم حتى يتم استكمال التقرير المقدم من جانب هيئة المفوضين، ومن المرجح إصدار الحكم في شهر نوفمبر 2024، ما يزيد حالة من الترقب لدى أصحاب المعاشات الذين ينتظرون قرار المحكمة.