عاجل.. اجتماع حاسم للبنك المركزي المصري بشان أسعار الفائد في هذا الموعد

يترقب السوق المصرفي في مصر والاقتصاديون، موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية التابعة إلى البنك المركزي المصري، من أجل حسم سعر الفائدة في مصر والتعامل بها خلال الفترة المقبلة، حيث تجتمع اللجنة بشكل دوري وتحديد الفائدة حسب عددا من المعيار على رأسها مستوى التضخم، وسعر الصرف وغيرها من المعايير.

موعد اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة

ويتم التعامل في الوقت الحالي بسعر فائدة مستقر  على صعيد سعر الإيداع والإقراض لليلة الواحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

ومن المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري، اجتماعها القادم لتحديد سعر الفائدة في مصر، يوم الخميس القادم الموافق الـ 17 من أكتوبر الجاري 2024، ويعد هذا هو الاجتماع السادس للجنة خلال العام الجاري.

سعر الفائدة في آخر اجتماع لها

وكانت لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركز ي المصري، قد قررت في اجتماعها الأخير والذي عقد يوم الـ 5 من شهر سبتمبر الماضي، تثبيت سعر سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

وأعلنت اللجنة حينها، أن قرار تثبيت سعر الفائدة جاء انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستوى المحلي والعالمي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

يذكر أن الاجتماع الأبرز للجنة السياسة النقدية، كان في السادس من شهر مارس الماضي، حيث قررت اللجنة في اجتماع استثنائي “رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس بنسبة 6% ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%”.