«داخلين على 4 أيام عِجاف».. الأرصاد الجوية تُحذر من ظاهرة جوية تضرب البلاد | ماذا عن طقس غداً؟

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مُحذرة من استمرار الأجواء الحارة لمدة أربعة أيام، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قبل أن تبدأ في الانخفاض يوم الاثنين المقبل.

تفاصيل الطقس ليوم الخميس

ستشهد البلاد غدًا تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، وخصوصًا في المناطق القريبة من المسطحات المائية قد تكون هذه الشبورة كثيفة في السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة.

كما رصدت خرائط الطقس نشاطًا معتدلاً للرياح، والتي قد تشتد أحيانًا في مناطق جنوب سيناء.

توقعات الظواهر الجوية في مختلف المناطق

القاهرة الكبرى: ستظهر الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 8 صباحًا، مع رياح معتدلة تبلغ سرعتها 28 كم/ساعة يُتوقع أن تسود أجواء مشمسة، مع نسبة رطوبة تبلغ 80% كحد أقصى و35% كحد أدنى.

الوجه البحري: من المتوقع وجود شبورة مائية قد تكون كثيفة، مع رياح معتدلة بسرعة 22 كم/ساعة، وأجواء مشمسة، مع رطوبة نسبية تصل إلى 85% كحد أقصى و40% كحد أدنى.

السواحل الشمالية الغربية: ستظهر شبورة مائية كثيفة، مع رياح معتدلة بسرعة 20 كم/ساعة، وأجواء غائمة جزئيًا، مع رطوبة نسبية تبلغ 90% كحد أقصى و50% كحد أدنى.

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة: ستسود نفس الظروف الجوية مع وجود شبورة مائية كثيفة ورياح معتدلة.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: ستكون الأجواء مشمسة مع نشاط في الرياح تصل سرعتها إلى 30 كم/ساعة، ورطوبة نسبية تصل إلى 60% كحد أقصى و30% كحد أدنى.

شمال ووسط الصعيد: رياح معتدلة وسخونة مع أجواء مشمسة ورطوبة نسبية تتراوح بين 20% و60%.

جنوب الصعيد: ستبقى الأجواء مشمسة مع رياح معتدلة، ورطوبة نسبية تتراوح بين 15% و35%.

حالة البحرين

البحر المتوسط: خفيف إلى معتدل، مع ارتفاع للأمواج يتراوح بين 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح من جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

البحر الأحمر: معتدلة، مع ارتفاع للأمواج يتراوح بين 1.5 إلى 2.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة: 32°/22°

الإسكندرية: 30°/21°

أسوان: 38°/23°

الأقصر: 37°/22°