بأسرار جدتي.. طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي المورق الطري اللذيذ على أصوله

يعتبر الفطير المشلتت واحد من الأكلات التي يعشقها الكثير من الأشخاص والتي تبحث عنها الأمهات وربات البيوت من أجل تحضيرها فى المنزل دون الحاجة إلى شرائها جاهزة، وقد يراه البعض أنه صعب لكن نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، عن أسرار تحضيره بكل سهولة بقوامه الهش افضل من المخبوزات، ويمكنك تناوله بجانب العسل والجبنة أو القشطة أو كوب من الشاي.

مكونات الفطير المشلتت المورق الطري

احضر كيلو من الدقيق، ونصف ملعقة صغيرة من الملح، ثلاث ملاعق من السكر المطحون، عدد2 كوب من الماء، طبق صغير من الزبدة أو السمنة واتبع الخطوات التالية من أجل التحضير.

فى بولة كبيرة ضع الدقيق والسكر والملح وامزجهم مع بعض جيدا ثم أضف إليهم الماء بالتدريج واعجن حتى تحصلي على عجينة طرية ومتماسكة ثم يغطى العجين لمدة عشر دقائق.

ومن خلال سطح متساو، رش بعض الدقيق، ثم نضع العجينة بشكل دائرة كبيرة الحجم، ثم ندهنها الزبدة ونلف العجين على شكل رول، ثم نقطعها  الى ثلاث قطع متوسطة ومفرد اول قطع بالنشابة ونقوم بدهنها بالزبدة في المنتصف.

قم بتطبيقها على شكل مربع، ثم نقوم بتكويرها على شكل كورة متوسط الحجم ونتركها جانبا حتى ترتاح وطبق نفس الطريقة حتى تنتهي كمية العجين وأحضر الصواني ويدهن بالزبدة ثم نقوم بفرد العجين في الصواني ويدهن الوجه بالزبدة، ثم يدخل الفرن على درجة حرارة عالية ولكن يجب أن يكون مسخن مسبقا ونتركه حتى يتحمر.

بعد أن ينضج ويحصل على لون ذهبي مميز اخرجه من الفرن ونقدمه بجانب العسل والجبنة وبالهناء والشفاء.