معلومة بمليون جنيه ..!! ماذا يحدث للجسم عند تناول مشروب أوراق الكاري يوميا! ياريتني عرفتها من زماان!

تستخدم أوراق الكاري بشكل شائع كتوابل، حيث تضيف طعماً مميزاً إلى الأطباق، ولكن فوائدها تتجاوز مجرد الطعم فهذه الأوراق غنية بالكربوهيدرات والألياف والكالسيوم والفوسفور والحديد، بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين C وA وB وE كما أنها تعزز من أداء قلبك وتساعد في مكافحة الالتهابات، كما يمكن أن تمنح شعرك وبشرتك مظهراً صحياً وحيوياً.

تساعد في الوقاية من فقر الدم

5 فوائد صحية لأوراق الكاري

أوراق الكاري تعتبر مصدراً غنياً للحديد وحمض الفوليك، الذي يلعب دوراً رئيسياً في مساعدة الجسم على امتصاص الحديد ونظراً لمحتواها الغني من هذين المركبين، فإنها تُعد العلاج الطبيعي الوحيد لمواجهة فقر الدم.

تحارب مرض السكري

تساهم أوراق الكاري في تنظيم مستويات السكر في الدم من خلال تأثيرها على نشاط الأنسولين في الجسم وخفض مستويات الجلوكوز بالإضافة إلى ذلك، يلعب نوع وكمية الألياف الموجودة في هذه الأوراق دورًا أساسيًا في تقليل مستويات السكر في الدم.

لذلك إذا كنت تعاني من مرض السكري، فإن أوراق الكاري تعتبر أفضل وسيلة طبيعية لتنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين عملية الهضم.

تخفض نسبة الكوليسترول

تظهر العديد من الدراسات أن أوراق الكاري تحتوي على عناصر تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم فهي غنية بمضادات الأكسدة، كما تساهم في تقليل أكسدة الكوليسترول الضار، مما يساعد على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) ويحمي الجسم من أمراض مثل القلب وتصلب الشرايين.