النظام هيتغير.. قرار هام من المصرية للاتصالات يخص عملاء الهاتف الأرضي

قامت الشركة المصرية للاتصالات، بالإعلان عن بدء تحويل خدمات التليفون الأرضي إلى نظام الدفع المسبق، حيث بدأت  الشركة بإرسال رسائل تبلغ للعملاء حول هذا التحول وتوضح كيفية عمل النظام الجديد، وكشف مسؤول في الشركة أن هذا التحويل سيتم إلزامياً وليس اختيارياً، ويحتاج العملاء إلى إعادة شحن رصيدهم كل ثلاثة أشهر لضمان استمرار الخدمة.

نظام الدفع المسبق لخطوط التليفون الارضي الثابت

ويتم تحويل 11 مليون عميل إلى نظام الدفع المسبق بشكل تدريجي، تمهيداً لتطبيق النظام على جميع الخطوط الأرضية، وقد تحول بالفعل 40% من العملاء إلى النظام الجديد.

نهاية نظام فاتورة التليفون الأرضي الربع سنوية

تحرص الشركة من خلال هذا النظام إلى تمكين العملاء من مراقبة استهلاكهم بشكل أكبر، بما يقلل من الفواتير الربع سنوية التي قد تكون مثقلة بالمفاجآت في التكلفة، كما يسهم هذا التحول في تسريع تنفيذ الفاتورة المتكاملة التي تجمع بين خدمات الاتصالات المختلفة في فاتورة واحدة، حتى الآن، تم تحويل نحو 4 ملايين عميل إلى نظام الدفع المسبق.

إيجابيات نظام الدفع المسبق للتليفون الارضي المنزلي

إحدى مميزات نظام الدفع المسبق هو أنه يسمح للعملاء بالتحكم في استهلاكهم، مما يقلل من الفواتير المفاجئة ويساعدهم في تنظيم الميزانية بشكل أكثر كفاءة، كما أنه يسهل على العملاء تجديد الباقات والاشتراك في الخدمات الإضافية ودفع الضرائب والرسوم المرتبطة بتلك الخدمة.

سلبيات نظام الدفع المسبق للتليفون الارضي

ومن بين السلبيات، أنه في حالة نفاد الرصيد، لا يستطيع العميل إجراء مكالمات حتى يتم تجديد الرصيد، مما قد يؤدي إلى انقطاع الخدمة في الأوقات الحرجة، بالإضافة إلى ذلك، يتم خصم ضريبة القيمة المضافة من تكلفة الشحن، مما يعني أن العميل سيحصل على رصيد أقل من المبلغ الذي دفعه.