اعمليها ودلعي العيال.. طريقة عمل الزبادي في المنزل بأقل تكلفة وهتطلع أحسن من الجاهز

تعد طريقة عمل الزبادي في المنزل، من بين أكثر الوصفات التي يزداد التساؤل عنها من قبل ربات البيوت، وخاصة لكونالزبادي من الأطعمة الصحية التي لا غنى عنها في النظام الغذائي اليومي، فهو غني بالبروتينات والكالسيوم ويعزز الهضم ويقوي المناعة. عوضًا عن شرائه جاهزًا، يمكنك تحضير الزبادي في المنزل بسهولة وبتكلفة منخفضة باستخدام مكونات بسيطة ومتوفرة.

طريقة عمل الزبادي في المنزل

قبل الحديث عن خطوات عمل الزبادي في المنزل، دعنا في البداية نوضح ما هي المكونات التي يجب توافرها لدى ربة المنزل من أجل البدء في هذه الطريقة.

مكونات عمل الزبادي:

  • 1 لتر من الحليب (يمكن استخدام الحليب الطازج أو المبستر).
  • 2 ملاعق كبيرة من الزبادي الجاهز (يفضل أن يكون طبيعيًا وغير محلى).

طريقة التحضير:

  1. تسخين الحليب: قومي بتسخين الحليب على نار متوسطة حتى يصل إلى درجة حرارة حوالي 45 درجة مئوية. إذا لم يكن لديك ميزان حرارة، يمكنك التأكد من درجة الحرارة بأن الحليب يكون دافئًا ولكن ليس ساخنًا بدرجة كبيرة.
  2. إضافة الزبادي الجاهز: بمجرد أن يبرد الحليب قليلًا ليصبح دافئًا، قومي بإضافة 2 ملاعق كبيرة من الزبادي الجاهز. تأكدي من تحريك الخليط جيدًا لضمان توزيع الزبادي في كل أجزاء الحليب.
  3. تخمير الزبادي: صبي الحليب الممزوج بالزبادي في أوعية صغيرة أو كبيرة حسب الرغبة. ثم قومي بتغطية الأوعية بإحكام باستخدام غطاء أو فوطة مطبخ نظيفة. ضعي الأوعية في مكان دافئ لمدة 6 إلى 8 ساعات (يمكنك وضعها في الفرن بعد تسخينه لدقائق ثم إطفائه للحفاظ على الحرارة).
  4. التبريد: بعد مرور الوقت المطلوب، ستلاحظين أن الحليب قد تحول إلى زبادي. قومي بنقل الأوعية إلى الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل لتتماسك بشكل أفضل وتصبح جاهزة للتقديم.