يُطبق على الجميع بلا استثناء.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب العدادات القديمة

قالت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء، بأن الأخيرة قد قررت فرض غرامة مالية على أصحاب عدادات الكهرباء القديمة المتأخرين في سداد الفواتير الشهرية، مؤكدة بأن هذه الغرامة تصل لنحو 7% من قيمة الفاتورة الأصيلة، حيث تأتي هذه الغرامة من أجل تشجيع المشتركين على الالتزام بسرعة سداد الفواتير في أقرب وقت ممكن.

غرامة جديدة على أصحاب العدادات القديمة

أشارت وزارة الكهرباء، بأن تطبيق الغرامة على المتآخرين في سداد الفواتير سيكون خلال شهر واحد فقط من تاريخ المطالبة من قبل شركة الكهرباء، وقد بدأ العمل بهذا القرار فاتورة شهر سبتمبر الماضي، وسيكون مستمر خلال شهر أكتوبر الجاري وهي ثاني فاتورة تصدر وفقاً للأسعار الجديدة،

وقد طالبت الوزارة من كل المواطنين بسرعة سداد الفواتير في أقرب وقت ممكن، تجنبًا لتوقيع غرامة تصل لنحو 7% على قيمة الفاتورة.

حالات رفع عداد الكهرباء

كشفت وزارة الكهرباء عن الحالات التي يتم فيها رفع وسحب عداد الكهرباء من المواطنين، وهي على هذا النحو التالي:

  1. الحصول على الكهرباء بطرق غير قانونية: إذا تم توصيل الكهرباء بشكل غير شرعي دون استخدام العداد أو أجهزة القياس الرسمية لتسجيل الاستهلاك، يحق لشركة الكهرباء إزالة العداد القديم.
  2. تزويد شخص آخر بالكهرباء: عند قيام المشترك بنقل الكهرباء لشخص آخر، سواء كان يسكن بجواره أو في موقع مختلف، يعتبر ذلك مخالفة تستوجب إزالة العداد.
  3. إتلاف أختام العداد: التلاعب أو إتلاف الأختام الموضوعة على العداد أو أجهزة القياس المستخدمة لقياس الاستهلاك يعد خرقًا قانونيًا، ويعطي الشركة الحق في رفع العداد.
  4. العبث بالعداد: التلاعب المتعمد بالعداد أو أجهزة القياس، مثل عكس اتجاه محول التيار أو العبث بالفازة، يُعتبر سببًا كافيًا لإزالة العداد واستبداله.