«توخوا الحذر».. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، مشيرة إلى استقرار الأحوال الجوية في مختلف أنحاء مصر. جاء ذلك في بيان رسمي نشر عبر صفحة الهيئة.

حالة الطقس المتوقعة

يشهد طقس يوم الجمعة ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال النهار، حيث يسود طقس معتدل في أول الليل ومائل للبرودة في نهايته، مع درجات حرارة حارة على أغلب المناطق كما حذرت الهيئة من وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، مما قد يؤثر على الرؤية، لذا يجب توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون خفيفة مع ارتفاع أمواج يتراوح بين 0.5 و1 متر في حين تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، بارتفاع أمواج يتراوح بين 1.5 و2 متر.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 32، الصغرى 23

السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 32، الصغرى 20

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر: العظمى 35، الصغرى 25

شمال الصعيد: العظمى 34، الصغرى 19

جنوب الصعيد: العظمى 37، الصغرى 22

مع ارتفاع درجات الحرارة، يُنصح المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة، واستخدام وسائل الحماية مثل القبعات والملابس الخفيفة.

كما يُفضل شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الترطيب، خاصةً في المناطق الأكثر حرارة، كما تؤكد الهيئة على أهمية متابعة التحديثات اليومية للحالة الجوية، لتفادي أي مخاطر قد تنجم عن تقلبات الطقس.