«ضاع عمرنا واحنا منعرفش مفعولة»… فاكهة برخص التراب في مصر مهملة ومتوفرة في كل المنازل قادرة علي تخفيض مستويات السكري في ثواني!!!؟

في اكتشاف مثير كشف باحثون صينيون عن قدرة فاكهة الأفوكادو على خفض مستويات السكر في الدم مما يمثل أملا جديدا لمرضى السكري وأظهرت الدراسة ارتباطا قويا بين تناول الأفوكادو وانخفاض مستويات الجلوكوز والإنسولين لدى بعض الأفراد.

دراسة جديدة تكشف فوائد الأفوكادو لمرضى السكري

 نتائج الدراسة

أظهرت النتائج أن هناك علامة حيوية تشير إلى فعالية الأفوكادو في تحسين المؤشرات الصحية المتعلقة بالسكر كما ارتبط استهلاك هذه الفاكهة بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

 أهمية الأيض

النمط الأيضي الفردي كان محور البحث، حيث يعد “الأيض” دراسة العمليات الكيميائية التي تحدث في الجسم.من خلال فهم الأيض تمكن الباحثون من تحديد بصمات مميزة ترتبط بعمليات خلوية معينة، مما قد يساعد في توجيه الأفراد لاختيار الأطعمة التي تدعم صحتهم بشكل موثوق.

الأثر على إدارة الأمراض المزمنة

تظهر النتائج التي توصل إليها الباحثون أن تناول الأفوكادو يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في إدارة الأمراض المزمنة، بما في ذلك مستويات السكر في الدم، والدهون الثلاثية، والكوليسترول.

تسلط هذه الدراسة الضوء على أهمية التغذية السليمة ودورها في تحسين الصحة العامة يعتبر الأفوكادو إضافة قيمة للنظام الغذائي، خاصة لمرضى السكري، حيث يمكن أن يسهم في تحسين نوعية حياتهم وتقليل المخاطر الصحية المرتبطة بالسكري.

وفي الختام نتمنى أن نكون قدمنا لكم اهم فوائد هذه العشبة من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء.