خدي بالك عشان متراقبة.. طريقة سحرية لكشف وجود كاميرات التجسس داخل غرفة قياس الملابس

ومن مظاهر الاستخدام السيء للتكنولوجيا هو انتشار كاميرات المراقبة الدقيقة للغاية، والتي يمكن أن يستغلها البعض للوصول إلى أغراض دنيئة وغير مشروعة، حتى أن البعض يقوم يزرعها في حمامات السيدات، والأماكن المخصصة لخلعهن الملابس، لذا وجب التنويه على كل سيدة أن تأخذ حذرها من وجود تلك الكاميرات، كما أن هناك العديد من الطرق لكشف وجود مثل تلك الكاميرات في غرف خلع الملابس أو قياسها في المحلات، وللتعرف على طريقة سهلة لكشف كاميرات المراقبة تابعونا لنهاية المقال.

طرق الكشف عن وجود كاميرات المراقبة في غرف خلع الملابس

الصمت

ذكرت مجلة برايت سايد Bright side الأمريكية أن أول طرق اكتشاف كاميرات المراقبة هو الصمت، حيث يمكنك الهدوء التام من التقاط صوت ذبذبات الكاميرات التي لا تخلو منها أي كاميرا مهما كانت جودتها.

تفحّص الغرفة

يجب عليكي قبل نزع ملابسك في غرفة تغيير الملابس أن تتفحصي الغرفة بحثا عن الأشياء المشبوهة أو الملفتة للنظر، مثل الأسلاك الزائدة أو المصابيح المعلقة أو اللوحات المعلقة على الحدران، فهي تعد بمثابة علامة إنذار تنبّهك إلى أن تكوني أكثر حرصاً.

الإتصال بشبكة الإنترنت

في الغالب تحتاج كاميرات التجسس إلى شبكة واي فاي لتعمل، فإذا التقط هاتفك شبكة واي فاي في نطاق غرفة الملابس فهذه دليل على وجود كاميرات مراقبة.

استخدام مصباح الهاتف

في أغلب الأحيان يتم إخفاء الكاميرات خلف المرايا، فهي أسهل مكان يمكن إخفاؤها به، فإذا كان لديك فرصة لإطفاء الأضواء، والاعتماد على ضوء هاتفك، فإن هذا سيمكنك من رؤية ما وراء المرآة، إذا ما كانت كاميرا مخفية خلفها.

صورة 1

التركيز في المرآة

قومي بوضع عينيك على الزجاج لتحجبي الإضاءة بيديك، يجب أن تكوني في هذه الحالة قادرة على الرؤية من خلال المرآة، إذا لم يحدث فهذا دليل على احتمالية وجود كاميرات مراقبة.

صورة 2

استخدام تطبيق أندرويد

هناك العديد من التطبيقات على جوجل بلاي مثل تطبيق Glint Finder، يمكنه أن يساعد في الكشف عن وجود كاميرات مراقبة داخل الغرفة، ويعتمد على استخدام المستشعر المغناطيسي الموجود في هواتف أندرويد والذي يستخدم كاميرا الهاتف في تحديد موقع الأشعة تحت الحمراء المنبعثة من كاميرات التجسس، كما يمكن من خلال تشغيل الكاميرا والفلاش في ضوء منخفض الكشف عن الكاميرات على الحوائط حيث سيظهر لمعاناً واضحاً بسبب انعكاس أشعة الفلاش في عدسة الكاميرا المخفية.