قرار رسمي.. الكهرباء توجه صدمة لهؤلاء من أصحاب المعاشات

وجهت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات صحفية، صدمة إلى فئة معينة من أصحاب المعاشات من كبار السن، وذلك حسب قرار  أصدره اتخذه الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

قرار هام من وزير الكهرباء

وأصدر وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت، قرارا يهم جميع العاملين في وزارة الكهرباء وينضموا إلى أصحاب المعاشات خلال الفترة القادمة، حيث قرر الوزير إحالة من يبلغ سن الـ 60 عاما  إلى المعاش وعدم التجديد له، بالإضافة إلى ذلك وقف التعاقد مع مستشارين لشركات التوزيع التسعة التابعة إلى الشركة القابضة للكهرباء بعد انتهاء عقودهم الحالية.

وأشارت وزارة الكهرباء إلى أن قرار الوزير بعدم التجديد من يصل لسن المعاشات ووقف التعاقد مع المستشارين، يأتي بسبب المرتبات والحوافز وبدلات المستشارين تكلف الوزارة ملايين الجنيهات كل شهر.

تغييرات في وزارة الكهرباء بعد قرار الوزير

وأثار قرار وزير الكهرباء الجديد، بعدم التجديد للموظفين الذين يصلون إلى سن المعاش، إضافة لعدم التعاقد مع المستشارين في كافة الشركات، حالة من القلق لدى بعض القيادات، خاصة وأن الكثير من رؤساء شركات التوزيع تعدى أغلبهم سن الـ 60 عاما، وسيترتب على القرار ما يلي:

  • عدم التجديد لأي أحد من القيادات الذين بلغ الستين، ومن ثم ينضمون إلى أصحاب المعاشات.
  •  تعيين قيادات جديدة من الشباب على غرار ما حدث فى شركة نقل الكهرباء الذى أصدر وزير الكهرباء قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارتها ممن هم دون الستين، لتجديد الدماء وتعويض المحالين للمعاش.
  • يتوقع تغيير نصف رؤساء شركات لإنتاج الكهرباء، وتصعيد بعض قيادات الصف الثاني لتولي رئاسة بعض الشركات.
  • يتوقع أن يتم الإعلان عن التغييرات الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة لتطبق في كافة الشركات التابعة للكهرباء.