رسميًا| هل التربية الرياضية أصبحت مادة نجاح ورسوب لطلاب الثانوى العام؟؟ – وزارة التعليم توضح!!

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تدريس جميع المواد الدراسية والأنشطة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، سواء في الصفين الأول أو الثاني، خلال العام الدراسي 2024/2025 وأوضحت الوزارة أن التربية الرياضية تعد مادة عملية يمارسها جميع الطلاب، ولكنها لن تُضاف إلى المجموع الكلي، إذ تُعتبر مادة نجاح ورسوب لطلاب الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة على ضرورة الانتظام في الحضور والمشاركة في المسابقات الرياضية، سواء كانت تلك المسابقات تحت إشراف الوزارة أو المديرية التعليمية أو المدرسة، مشددة على أهمية التفوق فيها.

اختبارات شهرية لمادة التربية الرياضية

كما ذكرت الوزارة أنه سيتم إجراء اختبار شهري لمادة التربية الرياضية لكل من الصفين الأول والثاني الثانوي حيث سيكون هناك اختباران في كل فصل دراسي: الأول يتم في الشهر الأول ويُحتسب بنسبة 15% من المجموع الكلي للدرجات، بينما يُجرى الاختبار الثاني في الشهر الثاني بنفس النسبة.

توزيع درجات الاختبارات

وبخصوص توزيع درجات الاختبارات للفصل الدراسي الواحد، أوضحت الوزارة أن النسبة ستكون 100% لكل مادة دراسية للصفين الأول والثاني الثانوي حيث تُركز اختبارات نهاية العام الدراسي على نتائج التعلم وما حققه الطالب، وتشكل 30% من المجموع الكلي لكل مادة، مما يعني أن مجموع درجات الاختبارات في الفصل الدراسي الواحد سيبلغ 60% من الإجمالي.

أما فيما يتعلق بأعمال السنة، فقد ذكرت الوزارة أنها تتضمن السلوك والمواظبة بنسبة 10%، ودرجات كشكول الحصة والواجب بنسبة 15%، بالإضافة إلى التقييم الأسبوعي الذي يشكل 15% وبالتالي، يكون مجموع أعمال السنة 40% من مجموع درجات كل مادة ويُحتسب إجمالي درجات الطالب في المادة الواحدة من خلال ضرب متوسط درجاته في النهاية العظمى، ثم تقسيم الناتج على 100%.