“دكتور نمساوي نصحني بيها”.. تحذير من طبيب معروف تناول المحشي بمكونات معينة قد يدخل سموما لجسمك ويؤدي لأمراض خطيرة!!

يعد المحشي من الأطباق الرئيسية التي تلاقي شعبية كبيرة بسبب مذاقه اللذيذ، ويعد من الأطعمة المفضلة للكثيرين، حيث يستخدم فيه أنواع مختلفة من الخضروات مثل الكرنب والكوسا والباذنجان والفلفل، ومع ذلك، هناك مخاوف بشأن تناول المحشي بسبب مكوناته، مما دفع العديد من الناس للقلق حول صحته.

تحذيرات من طبيب مختص حول المحشي

في تصريح للدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية، أوضح أن المحشي يحتوي على مكونات تعزز المناعة بفضل احتوائه على الأرز والخضروات، مثل الكرنب والباذنجان، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، وأضاف أن المحشي يحتوي على البوتاسيوم والسيلينيوم من الخضروات ذات اللون الداكن، في حين يعتبر الباذنجان مصدرا غنيا بالحديد والزنك، كما أشار إلى فوائد الكوسا في تنظيف الجهاز الهضمي وتعزيز البكتيريا النافعة في المعدة، وأكد أن إضافة البقدونس والكزبرة إلى المحشي تزيد من قيمته الغذائية.

أضرار شوربة المواسير

بينما أكد الدكتور جمال أن شوربة المواسير، عند إضافتها إلى المحشي، تعزز من قيمته الغذائية وتضيف فوائد صحية بسبب احتوائها على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، لكنه حذر من أن تناول المحشي بكثرة قد يكون له اثار سلبية على الصحة، مثل زيادة الوزن ومشكلات في الجهاز الهضمي.

نصائح لتناول المحشي بطريقة صحية

يوصي الدكتور جمال بتخصيص ربع الطبق للنشويات، من خلال تقسيم الوجبة إلى أربعة أجزاء، حيث تعد النشويات ضرورية لتزويد الجسم بالطاقة.