تحذيرات عاجلة لهيئة الأرصاد الجوية تخص طقس تلك الساعات ومنخفض جوي في هذا الموعد

تحذيرات عاجلة لهيئة الأرصاد الجوية تخص طقس تلك الساعات.. قدمت منار غانم، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع وحالة الطقس في البلاد.

تحذيرات عاجلة لهيئة الأرصاد الجوية

وقالت خبيرة الأرصاد الجوية غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إن فصل الخريف معروف بتقلباته المفاجئة والحادة، وأنه لا يزال غير مستقر من حيث درجات الحرارة؛ حيث ترتفع درجات الحرارة في هذا الوقت من العام قليلا بمقدار درجتين أو ثلاث درجات وبالتالي، ستشهد البلاد منخفض جوي اعتبار من يوم الثلاثاء..

وأضاف عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية أن ارتفاع طبقات الجو العليا في الغلاف الجوي قد امتدّ، مما أدى إلى طول ساعات سطوع الشمس.

الأرصاد الجوية
توقعات -الأرصاد -الجوية

خبيرة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

ونوهت إلى أنهم سيبدأون بالشعور بانخفاض في درجات الحرارة، خاصة في وقت متأخر من الليل بسبب قلة سطوع الشمس، وقالت إن الارتفاع في درجات الحرارة سيستمر حتى طقس الاثنين المقبل، وبعدها سنعود إلى الطقس الخريفي.

وأوضحت أنه على الرغم من قوة الإعصار في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أنه لن يؤثر على مصر وأن الدول القريبة من البحر هي الأكثر عرضة للخطر.

وبالإضافة إلى الحذر من الضباب المائي، حذرت السيدة غانم من اختلاف درجات الحرارة بين درجات الحرارة نهارًا وليلًا.

توقعات الأرصاد الجويةتوقعات الأرصاد الجوية
توقعات -الأرصاد- الجوية

فصل الكتل الهوائية

كشف محمود الخياطي، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن البلاد تشهد أجواء خريفية على كافة المحافظات.

الأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًاالأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًا
توقعات- الأرصاد -الجوية

الاقتراب من نهاية فصل الخريف

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى، أن البلاد تشهد درجات حرارة أعلى من المعدل الطبيعي بدرجتين عن المعدل الطبيعي، موضحًا أن أعلى درجة حرارة في القاهرة اليوم 32 درجة.

كما حذر من أن مصر تقترب من نهاية فصل الخريف، وأن الكتل الهوائية تتباعد، مما سيؤدي إلى ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة الفترة المقبلة.