هتكون سبب موت عيالك .. مصيبة خطيرة تفعلها جميع الأمهات عند تجميد الخبز في الفريزر تحوله لـ «سم قاتل» يؤدي للوفاة .. اوعي تعملي كده تاني

خلال فصل الصيف تقوم النساء وربات المنازل بتخزين الخبز في الفريزر خوف من تعرضه للتعفن وضمان بقائه لفترة أطول، وعندما يحتاجون إليه يتم إخراجه من الفريزر وتسخينه لإذابة الجليد ومع ذلك، أظهرت دراسات وأبحاث قام بها بعض المختصين أن هذه الطريقة غير صحيحة وقد تؤدي إلى العديد من الأمراض إذ أن هناك مخاطر صحية متعددة من بينها احتمال الإصابة بالسرطان، لمزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

خطورة تخزين العيش في الفريزر

خطورة تخزين العيش في الفريزر
خطورة تخزين العيش في الفريزر

تشير الدراسات إلى أن تخزين الخبز في الفريزر لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة منها اضطرابات بالجهاز الهضمي مثل التلبك المعوي بالإضافة إلى مشاكل أخرى مثل النزلات المعوية والغثيان والإسهال، كما أن تخزين الخبز لفترة طويلة قد يؤدي إلى تفاعلات كيميائية في مكوناته مما يعزز من نمو الخلايا السرطانية في الجسم لذا، ينبغي أن نكون حذرين عند تخزين الخبز في الفريزر وألا نتركه لفترة تتجاوز الأسبوع.

افضل طريقة لتخزين العيش

تعتبر أفضل وسيلة لتخزين الخبز هي وضعه في أكياس بلاستيكية غير ملونة حيث إن الأكياس الملونة أو المزخرفة قد تتفاعل كيميائيًا مع الخبز، يجب أيضا تخزينه في مكان جيد التهوية لمدة تصل إلى ثلاثة أيام وتخزينه بشكل مثالي، يفضل وضع الخبز في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع كامل بدل من تخزينه في الفريزر، وذلك لتقليل المخاطر المحتملة المرتبطة باستخدام الفريزر.